Skip to main content

الحركة الأسيرة تعلن انتصارها.. فصائل فلسطينية تحذر الاحتلال من التلاعب

الخميس 23 مارس 2023

باركت فصائل فلسطينية اليوم الخميس انتصار الأسرى في سجون الاحتلال، الذين تمكنوا من انتزاع حقوقهم، ووقف الإجراءات العقابية بحقهم.

ومساء الأربعاء، قرر الأسرى الفلسطينيون تعليق خطوة الإضراب الجماعي المفتوح عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) في بيان مشترك: إنه "بعد وقف الإجراءات العقابية والتعسفية بحق الأسرى، تم الاتفاق على تعليق خطوة الإضراب".

ومنذ 14 فبراير/ شباط الماضي، يواصل الأسرى "العصيان" في ظل رفض إدارة سجون الاحتلال التراجع عن إجراءاتها القمعية التي أعلنت عنها بتوصية من وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية.

وفي إطار خطواتهم النضالية، قرر 2000 أسير خوض إضراب عن الطعام أول أيام شهر رمضان المبارك.

الحركة الأسيرة تعلن انتصارها وتؤكد جهوزيتها دومًا

بدورها، قالت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة: "إن الأسرى سطروا صفحة جديدة من صفحات العز والفخر، وأجبروا الاحتلال الإسرائيلي أن يوقف إجراءاته بحقهم".

وأضافت في بيان أن انتصار الأسرى جاء نتيجة وحدتهم وإسناد الشعب الفلسطيني لهم.

وأكدت أن الأسرى يُثبتون دومًا جهوزيتهم الكاملة ووحدة صفهم المتين لمواجهة سياسات الاحتلال، مقدمة شكرها للشعب الفلسطيني ومقاومته على إسنادهم للأسرى.

وحذرت الحركة الأسيرة الاحتلال، قائلة: "عليك أن تدرك وتفهم جيدًا أن الأسرى ليسوا وحدهم، وليسوا لقمة سائغة لكل عابر على أرضنا".

فصائل تحذر الاحتلال من التلاعب

من جهته، أكد مسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى في "حماس" زاهر جبارين، أن انتصار الأسرى يبرهن من جديد بأنهم أصحاب حق، والأقدر على الصمود وانتزاع الحقوق.

وشدد جبارين على أن الأسرى ليسوا وحدهم، ولن يتركوا لقمة سائغة للاحتلال وسجانيه، وأن المقاومة الباسلة وأبناء الشعب الفلسطيني يرقبون سلوك الاحتلال، ولن يتوانوا لحظة واحدة في نصرة الأسرى والذود عنهم.

بدورها، قالت حركة الجهاد الإسلامي إنها تدعم كل خطوة يتخذها الأسرى في مواجهتهم مع مصلحة السجون وإجراءاتها وسياساتها.

وأكدت أنها ستواصل وقوفها بجانب الأسرى ومساندتهم، محذرة الاحتلال من التلاعب بقضية الأسرى ومطالبهم وحقوقهم.

من ناحيتها، اعتبرت لجان المقاومة، أن انتصار الأسرى وانتزاعهم لحقوقهم مقدمة للانتصار الكبير، بإنجاز حريتهم رغم أنف السجان الإسرائيلي.

وأكدت لجان المقاومة في بيان لها، أنها ستبقى دائمًا خلف الأسرى، دعمًا وسندًا وعونًا لهم في مختلف معاركهم مع السجان.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني، وعموم الأحرار في الأمة كلها لمواصلة مساندة الأسرى، ودعمهم بكلّ الأشكال والطرق لوقف الانتهاكات والجرائم بحقهم.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة