السبت 14 Sep / September 2024

الدوري الإنكليزي.. أرسنال يفوز على إيفرتون وتشيلسي يواصل نزيف النقاط

الدوري الإنكليزي.. أرسنال يفوز على إيفرتون وتشيلسي يواصل نزيف النقاط

شارك القصة

رفع أرسنال رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع
رفع أرسنال رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع - غيتي
فاز أرسنال على إيفرتون بهدف دون رد في الدوري الإنكليزي، فيما تعادل تشيلسي بدون أهداف مع مضيفه بورنموث على على ملعب "فيتاليتي".

حقق أرسنال فوزه الأول في ضيافة إيفرتون بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم منذ ست سنوات، بفضل هدف لياندرو تروسار في ملعب جوديسون بارك اليوم الأحد.

وحاول إيفرتون، الذي لم يحقق بعد أي فوز هذا الموسم، إحباط الفريق الزائر الذي سجل لاعبه غابرييل مارتينيلي هدفًا في الشوط الأول، إلا أنه ألغي بسبب التسلل بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد.

لكن أرسنال ترجم السيطرة الكبيرة إلى هدف عندما سدد تروسار كرة قوية بعد تمريرة عرضية من بوكايو ساكا في الدقيقة 69.

فاز أرسنال على إيفرتون بهدف دون رد في الدوري الإنكليزي
فاز أرسنال على إيفرتون بهدف دون رد في الدوري الإنكليزي - غيتي

وبات أرسنال يملك نفس رصيد توتنهام هوتسبير وليفربول ولكل فريق 13 نقطة من خمس مباريات، وبفارق نقطتين عن مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر وصاحب العلامة الكاملة.

وخسر إيفرتون بذلك للمرة الثالثة على التوالي بنتيجة 1-0 على أرضه ويحتل المركز 18 بنقطة وحيدة.

وسيكون أرسنال على موعد مع أسبوع صعب حيث يعود للمشاركة في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، قبل أن يلعب في الجولة المقبلة من الدوري ضد توتنهام هوتسبير في مباراة قمة بشمال لندن.

ولم يقدم إيفرتون ما يجعله مرشحًا للابتعاد عن الصراع من الهبوط هذا الموسم، ولعب بحماس كبير، لكنه افتقر للكفاءة.

وكان أرسنال قد حقق فوزه الأخير في ضيافة إيفرتون بالدوري في 2017، في نتيجة أطاحت بالمدرب رونالد كومان، ورغم أنه من غير المرجح أن يواجه شون دايك المصير ذاته، فإنه في موقف صعب.

واعتقد مارتينيلي أنه سجل الهدف الأول لأرسنال بعد مرور 17 دقيقة من البداية عندما استحوذ على الكرة في الجانب الأيسر وسدد كرة رائعة على طريقة هداف أرسنال السابق تييري هنري.

وتوقفت احتفالات أرسنال سريعًا بعد تدخل حكم الفيديو.

لكن في الشوط الثاني، حقق أرسنال المطلوب عندما مرر مارتن أوديغارد الكرة إلى ساكا في الجانب الأيمن وحولها إلى تروسار الذي سدد مباشرة داخل الشباك.

 تشيلسي يواصل نزيف النقاط

وفي مباراة أخرى، واصل فريق تشيلسي مسلسل نتائجه السلبية ونزيف النقاط، بعد ما تعادل بدون أهداف مع مضيفه بورنموث، على ملعب "فيتاليتي"، ضمن منافسات الجولة الخامسة للدوري الإنكليزي الممتاز.

وفشل فريق العاصمة لندن، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، في هز شباك مرمى منافسه بورنموث الصاعد حديثًا للدوري، رغم تدعيم الفريق بعدد كبير من اللاعبين الجدد في بداية الموسم.

تعادل تشيلسي بدون أهداف مع مضيفه بورنموث على على ملعب "فيتاليتي"
تعادل تشيلسي بدون أهداف مع مضيفه بورنموث على على ملعب "فيتاليتي" - غيتي

وشهدت المباراة أفضلية لفريق "البلوز " على مدار شوطيها، لكن دون وجود فاعلية حقيقية أمام المرمى، وهو ما سهل مهمة مدافعي بورنموث في الخروج بنقطة التعادل.

وبهذه النتيجة، رفع تشيلسي رصيده إلى 5 نقاط، حققها من فوز وحيد، مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في مثلهما، ليحتل المركز الرابع عشر، محققًا أسوأ بداية له خلال المباريات الخمس الأولى للموسم منذ موسم 2015-2016.

في المقابل، رفع بورنموث رصيده إلى نقطتين فقط، عقب تحقيقه التعادل الثاني في الموسم الحالي، مقابل 3 هزائم، محتلًا المركز السادس عشر في جدول ترتيب أندية المسابقة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close