السبت 7 Sep / September 2024

الرد بسلسلة عمليات في الجليل الأعلى.. "حزب الله" ينعى 3 من عناصره

الرد بسلسلة عمليات في الجليل الأعلى.. "حزب الله" ينعى 3 من عناصره

شارك القصة

"حزب الله" يرد على استهداف مركز للدفاع المدني بسلسلة عمليات في الجليل الأعلى – غيتي
"حزب الله" يرد على استهداف مركز للدفاع المدني بسلسلة عمليات في الجليل الأعلى – غيتي
أكد حزب الله استهداف مقر لقيادة المجلس الإقليمي في كريات شمونة، ردًا على قصف الاحتلال مركزًا للدفاع المدني في بليدا.

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الجمعة، استشهاد 3 من عناصره بينهم مُسعفان خلال التوترات العسكرية مع الجيش الإسرائيلي على الحدود، لترتفع حصيلة شهداء الحزب إلى 211 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

هذا وتشهد المنطقة الحدودية جنوب لبنان منذ ساعات الصباح الأولى غارات إسرائيلية متواصلة، استهدفت عدد من البلدات برشقات غزيرة وعدد من قذائف المدفعية.

حزب الله ينعى الشهداء 

في التفاصيل، نعى حزب الله في بيانات منفصلة "محمد حسن طرّاف من مواليد 1986 من بلدة بليدا الجنوبية"، نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وفي بيانين آخرين نعى الحزب المُسعفين حسين محمد خليل مواليد 1997 من بلدة برعشيت في جنوب لبنان، ومحمد يعقوب إسماعيل مواليد 1994 من بلدة بليدا، مشيرًا إلى أنهما "ارتقيا على طريق القدس"، في إشارة إلى استهدافهما من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

استهداف مركز الدفاع المدني

بدورها، كانت الهيئة الصحية التابعة لـ"حزب الله" قد أصدرت بيانًا أوضحت فيه أن عناصرها "سقطوا بعدوان إسرائيلي مباشر استهدف مركز الدفاع المدني في بليدا".

ولفتت إلى أنه "العدوان الثاني من نوعه منذ 8 أكتوبر، الذي يتقصّد من خلاله العدو خرق المواثيق الدولية والاعتداء على الفرق الطبية التي ترعى حمايتها كل القوانين".

من جهته، زعم الجيش الإسرائيلي مساء أمس الخميس، بأنه رصد مقاتلين "دخلوا مبنى عسكريًا" تابعًا "لحزب الله" في بلدة بليدا القريبة من الحدود، مضيفًا أنه "بعد الرصد تم استنفار طائرات مقاتلة هاجمت المبنى".

وردًا على ذلك الاعتداء، أعلن "حزب الله" استهداف وقصف موقعين عسكريين إسرائيليين وتحقيق إصابات مؤكدة.

التوتر على الحدود

توازيًا، شهدت المنطقة الحدودية جنوب لبنان منذ ساعات الصباح الأولى غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدة الوزاني في محافظة النبطية، برشقات رشاشة غزيرة وعدد من قذائف المدفعية الإسرائيلية.

كما تعرضت أطراف بلدة يارون بقضاء بنت جبيل لقصف مدفعي، وبليدا لغارة من الطيران المسيّر.

وفي وقت متأخر الخميس، أعلن "حزب الله" في بيان استهدافه بالصواريخ ثكنة عسكرية في هضبة الجولان المحتلة وذلك "ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية وآخرها الاعتداء على مركز الدفاع المدني في بليدا".

وفي بيان آخر صباح الجمعة، أعلن حزب الله تنفيذه "هجومًا جويًا بمسيرتين انقضاضيتين على مقر قيادة" تابع للجيش الإسرائيلي في كريات شمونة، ردًا على الضربات الإسرائيلية الأخيرة.

ومن الجليل الأعلى، نقلت مراسلة "العربي" كريستين ريناوي تنفيذ "حزب الله" سلسلة من العمليات خلال الساعات الأخيرة طالت المجلس الإقليمي في كريات شمونة، بعد استهداف قيادة اللواء الشرقي هناك.

كما كشفت مراسلتنا عن احتراق منزل في مارغليوت بعد سقوط قذائف عليه، فيما تحدث بيان جيش الاحتلال عن رصد إطلاق أكثر من صاروخ باتجاه زرعيت في الجليل الغربي والمطلة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close