Skip to main content

العدوان الإسرائيلي على جنين.. جرافات الاحتلال تدمر طرقًا وبنى تحتية

الإثنين 3 يوليو 2023

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين اقتحام مخيم جنين شمال الضفة الغربية بالجرافات والآليات العسكرية المختلفة، حسب مقطع فيديو رصدته كاميرا "العربي".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن تنفيذ 15 غارة جوية في جنين ومخيمها منذ بدء العملية العسكرية اليوم الإثنين، استشهد خلالها 5 فلسطينيين، وأصيب 27 بجراح بينهم 7 بحالة خطيرة.

وفي أعقاب عملية القصف، اقتحمت قوات كبيرة من الجيش ترافقها جرافات عسكرية مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم.

جانب من آثار العداون الإسرائيلي على جنين ومخيمها - الأناضول

وشرعت الجرافات العسكرية بأعمال تجريف لشوارع محيطة في المخيم، فيما شوهدت تحركات لناقلات جند مدرعة في محيط جنين.

تجريف الطرق وتدمير البنية التحتية

وأظهرت كاميرا "العربي"، جرافة إسرائيلية وهي تقتحم أحد طرق مخيم جنين، وتدمر شوارعه والبنى التحتية، وأعمدة الكهرباء، فيما أشار مراسل "العربي" إلى أن التيار الكهربائي قطع عن المخيم جراء العدوان الإسرائيلي.

وفيما لفت مراسلنا إلى أن جيش الاحتلال يقوم بعمليات هدم وتجريف منذ ساعات الصباح، تعرضت جرافات الاحتلال لإطلاق كثيف للرصاص باتجاه الآليات العسكرية الإسرائيلية.

وأضاف أن قوات الاحتلال دهست أيضًا السيارات الموجودة على جوانب الشوارع بالجرافات العسكرية الإسرائيلية.

وحسب معلومات خاصة لـ"العربي"، أفاد مراسلنا أن معظم المقاتلين الفلسطينيين تمكنوا من الانسحاب من أزقة مخيم جنين وانتقلوا إلى أماكن أخرى، ولا يمكن لجيش الاحتلال الإسرائيلي الوصول إليهم حتى لو فتش جميع أزقة مخيم جنين.

وأضاف أن المقاتلين انتقلوا إلى أماكن أخرى لتفويت الفرصة على جيش الاحتلال الإسرائيلي بتفتيش البيوت والبحث عنهم داخل البيوت.

قصف محيط مسرح الحرية في مخيم جنين

وفي سياق متصل، استهدفت طائرة مسيرة بصاروخ، اليوم الإثنين، محيط مسرح الحرية في مخيم جنين، الأمر الذي أدى إلى إصابة عدد من المدنيين العُزل بجروح.

وأكدت مصادر طبية في الهلال الأحمر لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أنه جرى إخلاء عائلة كاملة عقب استهداف منزل في محيط مسرح الحرية، وإصابة أحد أطفالها بشظايا.

الاحتلال يقصف محيط مسرح الحرية في مخيم جنين - غيتي

وقال مدير مسرح الحرية مصطفى شتا: إن قوات الاحتلال استهدفت محيط مسرح الحرية في مخيم جنين، بصاروخ عبر طائرة مسيرة، وذلك خلال تواجد عدد من العائلات التي وجدت فيه ملاذًا آمنًا، عقب إخلاء منازلها واللجوء إليه.

وأضاف أن قوات الاحتلال جرفت الطرق وتذكار الشهداء بالقرب من مدخل المسرح، وسط انتشار كثيف للقناصة في محيطه، ومنع الأهالي من التحرك.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة