السبت 21 Sep / September 2024

"المدينة ليست محاصرة".. معارك عنيفة في ليسيتشانسك الأوكرانية

"المدينة ليست محاصرة".. معارك عنيفة في ليسيتشانسك الأوكرانية

شارك القصة

تقرير عن مساعدات أميركية عسكرية جديدة للجيش الأوكراني (الصورة: تويتر)
ليسيتشانسك هي آخر منطقة كبرى لا تزال خارج سيطرة الروس في لوغانسك إحدى مقاطعتي منطقة دونباس الصناعية.

أكد الجيش الأوكراني، اليوم السبت، أن مدينة ليسيتشانشك الواقعة في شرق أوكرانيا والتي تشهد منذ أيام معارك عنيفة، "ليست محاصرة"، على العكس مما أعلنه انفصاليون يدعمهم الجيش الروسي.

وقال المتحدث باسم الحرس الوطني الأوكراني رسلان موزيتشوك إن "معارك عنيفة تدور في محيط ليسيتشانسك. لحسن الحظ أن المدينة ليست محاصرة وهي تحت سيطرة الجيش الأوكراني"، نافيًا بذلك ما سبق أن أعلنه ممثل للقوات الانفصالية في لوغانسك.

وكان الانفصاليون الموالون لموسكو والمدعومون من القوات الروسية قد أعلنوا السبت أنهم يحاصرون "بالكامل" المدينة الصناعية الواقعة في دونباس.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن ممثل للقوات الانفصالية في لوغانسك أندري ماروتشكو قوله: "اليوم احتلت ميليشيا لوغانسك الشعبية (القوات الانفصالية) والقوات المسلحة الروسية آخر المرتفعات الإستراتيجية، ما يسمح لنا بالتأكيد أن ليسيتشانسك محاصرة بالكامل".

وكان فيتالي كيسيليف وهو أيضًا ممثل للانفصاليين قد أكد لوكالة "تاس" أن المقاتلين "يتواجدون في محيط ملعب شختار" الواقع قرب وسط المدينة التي كانت تضم قبل اندلاع النزاع نحو مئة ألف نسمة.

وليسيتشانسك هي آخر مدينة كبرى لا تزال خارج سيطرة الروس في لوغانسك إحدى مقاطعتي منطقة دونباس الصناعية واللتين تسعى موسكو للسيطرة عليهما بالكامل. 

انفجارات في ميكولايف

في غضون ذلك، قال أولكسندر سينكيفيتش رئيس بلدية ميكولايف: إن انفجارات هزت المدينة الواقعة في جنوب أوكرانيا اليوم السبت بعد أيام من سقوط صواريخ روسية على مبنى سكني ومركز تسوق في مدن أخرى، مما أسفر عن مقتل العشرات.

ودوت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في منطقة ميكولايف التي تقع على حدود ميناء أوديسا الحيوي على البحر الأسود.

وكتب سينكيفيتش على تطبيق تلغرام: "هناك انفجارات قوية في المدينة! ابقوا في الملاجئ".

ولم يتضح على الفور سبب الانفجارات رغم أن روسيا قالت اليوم السبت إنها استهدفت مواقع قيادة للجيش في المنطقة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close