الثلاثاء 10 Sep / September 2024

الملاعب ليست وحدها ساحات التشجيع.. حماس الجماهير يصدح في مترو الدوحة

الملاعب ليست وحدها ساحات التشجيع.. حماس الجماهير يصدح في مترو الدوحة

شارك القصة

تقرير لـ"العربي" عن مترو الدوحة في المونديال (الصورة: غيتي)
لا يقتصر دور مترو الدوحة على نقل مشجعي المونديال فقط بل تحولت محطاته إلى فضاء للإثارة والتشويق والاحتفال قبل وبعد المباريات.

تتحدى الجماهير المتحمسة في كأس العالم قطر 2022، بعضها بعضًا في رحلة يومية إلى ملاعب البطولة، فيتبارون فيما بينهم بمحطات مترو الدوحة وعرباته، قبل أن تلمس أرجل اللاعبين الكرة فوق عشب الملاعب. 

وتحولت مقصورات المترو إلى محطة احتفالات للجماهير الفائزة منتخباتها في المباراة.

وينقل مترو الدوحة عشرات الآلاف من المشجعين الذين جاؤوا من مختلف بقاع الأرض إلى الملاعب، وهم يستمتعون بأناشيدهم وهتافاتهم داخل عربات ومقصورات المترو ما أضفى الحماسة بقوة على أجواء المونديال. 

سلاسة التنقل

وقال أحد المشجعين العرب لمراسل "العربي": "بالتأكيد ثمة ازدحام في محطات المترو، لكن التنظيم طغى على كل شيء، لاسيما في الخروج والدخول إلى تلك المحطات، ما يعطي سلاسة في التنقل والحركة". 

ويعد مترو الدوحة، من الأحدث في العالم، فتصميم عرباته ومحطاته يجمع بين التكنولوجيا والأصالة العربية. ويقول أحد المشجعين اللاتينيين في هذا الإطار: "المترو أفضل وسيلة للتنقل، فهو سهل ومريح". 

ويتنشر المرشدون داخل المترو، إضافة للوحات التوجيهية، على طول أرصفته، وفي كل محطاته. 

واستعدت قطر للبطولة، من خلال شبكة نقل في المترو تعمل 21 ساعة عمل بلا توقف، وتشغيل كامل للخطوط كافة، ومحطات حافلات وسيارات منتشرة في الأحياء الفرعية القريبة من المحطات التي تغطي العديد من المناطق، وبالقرب من كل ملاعب المونديال. 

كما وفرت قطر، أسطول حافلات كهربائية، وسيارات أجرة وليموزين وأخرى مخصصة لذوي الحاجات الخاصة، إذ توفر سيارات الأجرة خدمة الإنترنت المجانية والتي تغطي المناطق كافة. كما انتشر منظمون في مراكز الحافلات والمترو لمساعدة الجماهير في تخطي أي صعوبات تواجههم.

وقدمت قطر تجربة نقل فريدة للجماهير من خلال 800 حافلة كهربائية تعمل بانبعاثات صفرية، لتكون بذلك أول دولة مضيفة في العالم تستخدم أسطولًا من وسائل النقل الصديقة للبيئة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close