Skip to main content

المواجهات مع الاحتلال مستمرة.. إصابة عشرات الفلسطينيين شمالي الضفة

الأحد 26 ديسمبر 2021
احتدام المواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال في قرية برقة

أصيب 138 فلسطينيًا بالرصاص وبحالات اختناق، مساء السبت، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بُرقة شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" بتوافد المئات من الفلسطينيين من محافظتي جنين وطولكرم والبلدات والقرى المحيطة بقرية قربة لـ"نصرة الأهالي في التصدي لمسيرة دعا لها المستوطنون فوق أراضي مستوطنة "حومش" المخلاة".

وأشارت الوكالة إلى إصابة 9 مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي أحدهم بجروح خطيرة خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل القرية.

إصابات بالرصاص والغاز المسيل للدموع

من جهته، تحدث مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمحافظة نابلس أحمد جبريل عن أن إحدى الإصابات بالرصاص الحي خطيرة حيث اخترقت رصاصة منطقة الصدر وخرجت من الظهر، وجرى نقلها إلى مستشفى النجاح بالمدينة.

وأوضح أن الطواقم الطبية تعاملت أيضًا مع 35 إصابة بالرصاص المطاطي إحداها بالوجه، إضافة إلى 95 حالة اختناق نتيجة لاستنشاق الغاز المسيل للدموع، مؤكدًا تسجيل العشرات من الإصابات بالاختناق جراء الإطلاق الكثيف للغاز من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة "وفا" عن مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس تأكيده قيام قوات الاحتلال بإغلاق المدخل الرئيس لقرية برقة وسط اندلاع مواجهات مع الشبان في إطار تصديهم لمسيرة المستوطنين.

وأوضح دغلس أنّ مدخل بلدة بزاريا يشهد مواجهات مع قوات الاحتلال في محاولة للتصدي لمسيرة المستوطنين، حيث أصيب خلالها مصور لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط.

وشهد الأسبوع الأخير تصعيدًا في اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على عدد من القرى الفلسطينية بمحافظة نابلس.

ويتوزع نحو 666 ألف مستوطن إسرائيلي في 145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وفق بيانات لحركة "السلام الآن" الإسرائيلية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة