Skip to main content

الوحدات الأردني أنجز الصفقة الأهم.. لاعبو لبنان "يهاجرون" إلى العراق

الثلاثاء 2 مارس 2021
حافظ الأنصار اللبناني على جهود اللاعب الأغلى محليًا الدولي حسن معتوق رغم الصعوبات الاقتصادية

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم عن موعد عودة بطولة الدوري لكرة القدم في الدرجة الأولى، بعد توقف دام أكثر من شهرين، بسبب الإغلاق التام الذي فرضته السلطات في البلاد، بعد الارتفاع القياسي لأعداد المصابين وحالات الوفاة جراء تفشي فيروس كورونا.

وحدد الاتحاد اللبناني يوم الجمعة 19 مارس/ آذار الحالي موعد المباراة الأولى من الدورة السداسية، التي تجمع الفرق التي احتلت المراكز الستة الأولى في ترتيب الدور الأول للدوري، وستتبارى تلك الفرق فيما بينها ضمن جدول ممتد حتى مايو/ أيار المقبل لتحديد بطل لبنان لهذا الموسم.

هجرة اللاعبين اللبنانيين

وشهدت فترة الإقفال، مع الانهيار الاقتصادي في لبنان، أزمة مالية كبرى ضربت الأندية اللبنانية، ما اضطر بعض اللاعبين للانتقال إلى أندية خارج البلاد، وتخلت بعض الفرق عن أسماء مهمة ولاعبين دوليين.

واستطاعت الفرق العراقية أن تحظى بعدد لا بأس به من اللاعبين اللبنانيين، وكانت الصفقة الأهم من نصيب فريق " أمانة بغداد" العراقي الذي استطاع أن يحظى بجهود اللاعب الدولي ومهاجم "الأنصار" محمد قدوح، الذي باشر اللعب مع الفريق العراقي مسجلًا تألقًا ملفتًا.

أما اللاعبون الذين انتقلوا إلى الفرق العراقية فهم غازي الحسين من فريق "طرابلس"، بالإضافة لزميله من الفريق نفسه محمد العرجا الذي وقع لفريق "بابل" العراقي.

وانتقل علي بزي من "شباب البرج" اللبناني إلى "الكهرباء" العراقي، أما محمد جعفر لاعب "البرج" فانتقل إلى فريق "غاز الشمال"، كما وقع لاعب "الصفاء" اللبناني حسين شرف الدين مع نادي "نفط البصرة".

الصفقات الأقوى

لكن الصفقات الأكثر أهمية توزعت بين الأردن والبحرين، فحظي نادي "الوحدات" الأردني بصفقة واعدة مع انتقال اللاعب الدولي السابق أحمد زريق من فريق "العهد"، واستطاع نادي "الأهلي" البحريني تأمين انتقال المدافع اللبناني الدولي جاد نور الدين  إلى صفوفه قادمًا من "العهد" أيضًا، فيما وقّع لاعب "النجمة" والمنتخب سابقًا يحيى الهندي صفقة انتقال حر مع "البديع" البحريني.

ويضم الدوري اللبناني 12 فريقًا، سيتواجهون ضمن مجموعتين من 6 فرق، وستضم المجموعة الثانية الفرق الـ6 التي احتلت المراكز الأخيرة، والتي ستسعى للهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وستجمع المباراة الأولى في المرحلة الثانية من بطولة لبنان ضمن المجموعة الأولى، حامل اللقب "العهد" الذي يحتل حاليًا المركز الخامس، مع "النجمة" صاحب المركز الثاني في الترتيب، ويحتل "الأنصار" صدارة الدوري بفارق نقطة واحدة فقط عن غريمه "النجمة".

وستستمر الإجراءات المشددة بسبب الجائحة؛ ما يعني استمرار غياب الجماهير عن الملاعب، والإبقاء على الفحوصات الدورية للاعبين الذين تعرض عدد كبير منهم للإصابة خلال الفترة الماضية.

المصادر:
العربي
شارك القصة