الأحد 1 Sep / September 2024

انتشال 30 شهيدًا وعشرات الجرحى.. عمليات الإنقاذ مستمرة في خانيونس

انتشال 30 شهيدًا وعشرات الجرحى.. عمليات الإنقاذ مستمرة في خانيونس

شارك القصة

قصف طيران الاحتلال حي سكني مكتظ في خان يونس وقد سوي عدد كبير من المنازل بالأرض.
قصف طيران الاحتلال حي سكني مكتظ في خانيونس وقد سوي عدد كبير من المنازل بالأرض
تم انتشال جثامين 30 شهيدًا ويجري البحث عن مفقودين في مخيم "بلوك جي" في المنطقة الغربية من مدينة خانيونس والذي استهدفه القصف مساء أمس.

يستمر العمل على رفع الأنقاض في مخيم يعرف باسم "بلوك جي" في قطاع غزة بعد أن قصفه طيران الاحتلال مساء أمس. ويقع المخيم في المنطقة الغربية من مدينة خانيونس. 

وقد استهدف القصف مربع سكني يضم أكثر من 10 منازل في تلك المنطقة، بحسب مراسل "العربي" في خانيونس صالح الناطور. 

أكثر من 30 شهيدًا

ومنذ ساعات الصباح، تحاول أليات ثقيلة الوصول إلى أي عالقين تحت الأنقاض كما وثّقت كاميرا "العربي". وقد تم انتشال جثامين نحو 30 شهيدًا من تحت الأنقاض بينهم رضيع، فيما يتحدث السكان عن عدد أكبر محتمل حيث سويت المنازل بالأرض، بحسب المراسل. 

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي هذا المخيم في عدوانه على القطاع، لكن الغارة الأخيرة كانت الأعنف والأكثر تدميرًا.   

القصف دمّر حي سكني كامل

وفي حديث إلى "العربي"، لفت أحد سكان المنطقة إلى أن القصف دمّر حي بأكمله حيث يقطن نحو 200 شخص، مشيرًا إلى أن بعض العائلات كانت تستضيف نازحين.  

وتم إخراج عدد من الجرحى وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي منذ مساء أمس. وقد استقبل المستشفى أكثر من 80 شهيدًا من مدينة خانيونس. 

ويقوم بعمليات البحث أفراد من الدفاع المدني بإمكانيات محدودة وباستخدام آليات متهالكة. وقد تعرّض جهاز الدفاع المدني خلال الأيام الماضية إلى سلسلة من الاستهدافات واستشهد بعض العناصر. 

ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم التاسع عشر على التوالي. وقد أشار المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إلى أنّ الاحتلال قصف القطاع بأكثر من 12 ألف طن من المتفجرات ما يساوي قوة القنبلة النووية التي ألقيت على هيروشيما، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول  الجاري. 

كما بلغ عدد شهداء العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 5791 شهيدًا بينهم 2360 طفلًا و1292 سيدة وفتاة و295 مسنًا، بالإضافة إلى 1550 مفقودًا تحت الأنقاض، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة في قطاع غزة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close