الجمعة 20 Sep / September 2024

انعكس على العديد من المواقع.. عطل كبير طال مزود الخدمة السحابية "أو في أش"

انعكس على العديد من المواقع.. عطل كبير طال مزود الخدمة السحابية "أو في أش"

شارك القصة

شركة أو في آش كلاود
قال المؤسس والمدير العام للشركة: إن العطل حصل بسبب خطأ بشري (غيتي)
تعرضت شركة "أو في آش كلاود" الفرنسية اليوم لعطل واسع أدى لإيقاف خدماتها على خلفية خطأ بشري.

واجهت إحدى أبرز شركات التخزين السحابي في أوروبا، الفرنسية "أو في آش كلاود"، مشكلة انقطاع لأكثر من ساعة الأربعاء مما انعكس على خدمة العديد من المواقع، مع الاستعداد لإدراجها في البورصة.

وتعتبر هذه الشركة، ومقرها في روبيه شمال فرنسا، والتي يعمل بها أكثر من 2400 موظف وتبلغ مبيعاتها 632 مليون يورو، من عمالقة شركات التكنولوجيا الفرنسية.

وقد تم الابلاغ عن العطل حوالي الساعة 09,00 بالتوقيت المحلي على "داون ديتكتور"، المختص برصد أداء المواقع، وأثر على عدد لا يحصى من مواقع التسوق والمعالم الثقافية والشركات، والتي أصبحت غير متاحة أمام مستخدمي الإنترنت.

مشكلة بسبب "خطأ بشري"

واشتهرت الشركة في البداية كمضيف لمواقع الكترونية قبل أن تنجح في بناء سوق سحابي أوروبي كان يهيمن عليه إلى حد كبير عمالقة التكنولوجيا الأميركية، مثل أمازون ومايكروسوفت وغوغل.

وقال أوكتاف كلابا، المؤسس والمدير العام لشركة "او في اش"، في تغريدة إن العطل حصل بسبب "خطأ بشري"، وأشار إلى أنه شمل "العمود الفقري"، أي شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية التي تربط جميع البنى التحتية للشركة.

وحدث العطل اثر إعداد جهاز توجيه في الساعة 9,12 (بالتوقيت الفرنسي) في الولايات المتحدة، وفق ما أوضح بيان صدر لاحقًا عن الشركة التي اعتذرت من عملائها ووعدت "بتوضيح شفاف لأسباب ونتائج" الحادث.

ويأتي الانقطاع في وقت سيء للغاية بالنسبة للشركة التي تسعى لجذب المستثمرين كجزء من الاكتتاب العام الأولي المقرر الجمعة.

وكانت الشركة قد تعرضت لحريق في مارس/ آذار في مركز البيانات الواقع في ستراسبورغ، مما تسبب أيضًا في وقوع اضطرابات ضخمة في العديد من المواقع الإلكترونية.

مناورة تقنية 

وأبلغت عدة شركات وأفراد على موقع "داون ديتكتور" عن عدم توفر مواقعهم الالكترونية وعدم القدرة على الوصول إلى رسائلهم الالكترونية أو حتى استخدام هواتفهم.

وأوضح كلابا في تغريدة أن الفشل مرتبط بمناورة تقنية قررها مزود الخدمات "أو في آش" بعد زيادة هجمات القرصنة الهادفة إلى حجب الخدمة.

وأشار إلى أنه "في الأيام الأخيرة، زادت حدة الهجمات لتعطيل الخدمة، وقررنا زيادة قدرتنا لمعالجة" هذه الهجمات "من خلال إضافة بنية تحتية جديدة" في الولايات المتحدة".

وأضاف: "تسببت إعدادات سيئة لجهاز التوجيه في تعطل" الشبكة.

ومن المقرر طرح الشركة للاكتتاب العام الجمعة ويتوقع أن تجني نحو 350 مليون يورو، فيما تقيم الشركة بما بين 3,5 و 3,75 مليار يورو.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close