Skip to main content

انهيار سقف في المطار الرئيسي لنيودلهي.. قتيل وإرجاء رحلات

الجمعة 28 يونيو 2024
جانب من السقف المنهار في مطار نيودلهي صباح اليوم - إكس

انهار سقف في المطار الرئيسي بالعاصمة الهندية نيودلهي، اليوم الجمعة، بسبب الأمطار الغزيرة والرياح، ما أسفر عن مقتل شخص ودفع السلطات إلى إلغاء الرحلات الجوية من إحدى الصالات. 

وصرح وزير الطيران الهندي، كينجارابو راموهان نايدو، للصحفيين بأن جزءًا من السقف في منطقة المغادرة بالصالة رقم 1 بمطار دلهي انهار في وقت مبكر من الصباح، وتوقفت الرحلات حتى الساعة الثانية ظهرًا بالتوقيت المحلي. 

وأضاف الوزير أنه تم إخلاء الصالة، وهي واحدة من ثلاث صالات في أكثر المطارات ازدحامًا في البلاد، وأمرت السلطات بإجراء تحقيق في الانهيار، كما تم إلغاء ما لا يقل عن 10 رحلات جوية وتأجيل 40 أخرى، وفقًا لبيانات من منصة تتبع الرحلات الجوية "فلايت رادار 24".

وقال مدير خدمة الإطفاء في دلهي: إن ثمانية مصابين نُقلوا إلى المستشفى وانتهت عملية الإنقاذ بالمطار، فيما أظهرت لقطات بثتها قنوات تلفزيونية سيارة أجرة محطمة تحت عمود معدني عند مدخل الصالة.

عمود معدني كبير سقط على سيارات عند مدخل صالة مطار نيودلهي - إكس

وذكر بيان من المطار نشر على موقع إكس للتواصل الاجتماعي أن الحادث وقع حوالي الساعة الخامسة صباحًا بالتوقيت المحلي، وهو وقت مزدحم عادة بالرحلات الداخلية.

محطة حديثة التجديد؟

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية قد ذكرت بأن المحطة التي شهدت الانهيار، كان قد تم تجديدها مؤخرًا وتوسيعها لتصل إلى طاقة استيعاب تصل إلى 40 مليون مسافر سنويًا، نقلًا عن بيان صحفي من المطار.

لكن الوزير نايدو، وردًا على أسئلة الصحفيين قال إن الجزء من السقف المنهار، لم يكن ضمن المحطة التي افتتحها رئيس الوزراء ناريندرا مودي. وأضاف: "نحن نأخذ هذا الحادث على محمل الجد، أريد أن أوضح أن المبنى الذي افتتحه رئيس الوزراء مودي على الجانب الآخر، والمبنى الذي انهار هنا هو مبنى قديم وافتتح في عام 2009". 

وغمرت مياه الأمطار مناطق أخرى عديدة من دلهي، وحوصرت السيارات بسبب المياه. وتأثرت خدمات قطارات الأنفاق، وتم الإبلاغ عن اختناقات مرورية في عدة أجزاء من المدينة، كما اشتكى سكان من انقطاع التيار الكهربائي.

وقال مسؤولون: إن 20 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم في ولاية أوتار براديش، الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الهند، بسبب حوادث مختلفة ناجمة عن الأمطار والفيضانات خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية، من بينهم سبعة بسبب الصواعق.

المصادر:
وكالات
شارك القصة