Skip to main content

انهيار صخري مجهول.. 47 شخصًا طمروا تحت التراب جنوب غرب الصين

الإثنين 22 يناير 2024
فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين تحت أنقاض انزلاق أرضي جنوب غرب الصين - غيتي

أسفر انهيار أرضي في إقليم يونان في الصين عن مقتل شخصين على الأقل، فضلًا عن فقدان العشرات فيما تجرى عمليات الإنقاذ وسط درجات حرارة تحت الصفر.

فقد ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية اليوم الإثنين، أن انزلاق أرضي في مقاطعة يونان جنوب غرب الصين أدى إلى طمر 47 شخصًا تحت التراب، بينما تجهد فرق الإنقاذ للعثور على ناجين.

يأتي ذلك، بينما يشهد إقليم يونان وعدة أقاليم أخرى في جنوب الصين موجة شديدة البرودة حاليًا، وفقا للمركز الوطني للأرصاد الجوية.

جهود الإنقاذ مستمرة

في التفاصيل، فقد وقع الانزلاق في منطقة جبلية عند الساعة 5:51 صباحًا (21:51 ت غ الأحد) بمقاطعة جينتشيونغ، وفق ما ذكرت قناة "سي سي تي في" الرسمية.

وأضافت القناة أن الانزلاق أدى إلى دفن 18 أسرة تحت التراب، وعُثر على جثتين لاثنين من المفقودين صباح اليوم الإثنين. 

وبينما تم إجلاء أكثر من 500 شخص بشكل عاجل من المنطقة، أرسلت السلطات الصينية ما يقرب من 1000 فرد إنقاذ إلى المنطقة المنكوبة وأكثر من 200 سيارة إنقاذ.

انزلاق أرضي في إقليم يونان جنوب غرب الصين - غيتي

وترأس تشانغ قوه تشينغ نائب رئيس مجلس الدولة الصيني مجموعة انتقلت إلى الموقع لتوجيه أعمال الإنقاذ، وفق ما نقلت "رويترز".

وأظهرت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي عمال إنقاذ ببزاتهم البرتقالية، وهم يبحثون بين أنقاض بناء منهار وسط جبال شاهقة تغطيها الثلوج.

فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين تحت الأنقاض في إقليم يونان – وسائل إعلام صينية

وذكر التلفزيون الرسمي الصيني أن فرق الإنقاذ تعمل بين أنقاض المنازل المنهارة للبحث عن ناجين، وسط تساقط خفيف للثلوج بينما لم يتضح حتى الساعة سبب الانهيار الأرضي.

الانزلاقات الأرضية في الصين

يذكر أن الانزلاقات الأرضية تعدّ أمرًا شائعًا في منطقة يونان الصينية النائية، والتي تحاذي سلاسل جبالها الشديدة الانحدار جبال الهيمالايا.

هذا وشهدت الصين سلسلة من الكوارث الطبيعية في الأشهر الأخيرة بعضها في أعقاب أحداث مناخية قاسية، حيث لقي أكثر من 20 شخصًا حتفهم عندما تسببت أمطار غزيرة في انزلاق أرضي بالقرب من مدينة شيان الشمالية في أغسطس/ آب الماضي.

وفي يونيو/ حزيران، أدى انزلاق أرضي في مقاطعة سيشوان بجنوب غرب البلاد إلى مصرع 19 شخصًا، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

المصادر:
وكالات
شارك القصة