الإثنين 16 Sep / September 2024

باستخراج سمومها.. المصري محمد حمدي يجني ثروة من اصطياد العقارب

باستخراج سمومها.. المصري محمد حمدي يجني ثروة من اصطياد العقارب

شارك القصة

يدر مشروع استخراج السم من العقارب آلاف الجنيهات للشاب المصري محمد حمدي، حيث تتراوح ما بين 8000 يورو إلى 26000 يورو بالنسبة لأوروبا.

قبل بضع سنوات، تخلى شاب مصري عن درجته العلمية في مجال الآثار من أجل صيد العقارب في صحاري وشواطئ البلاد واستخراج سمها لاستخدامه في أغراض علاجية. ويعد سم العقارب أغلى سائل في العالم، إذ يباع الغرام الواحد بأكثر من 10 آلاف دولار.

ويُدر مشروع استخراج السم من العقارب آلاف الجنيهات للشاب المصري محمد حمدي، حيث يوجد داخل مختبره الصغير ما يقارب ألف عقرب.

ويوضح محمد حمدي مدير مشروع كايروفينوم أن العقارب الموجودة في مصر، تتميز عن بقية العقارب في دول العالم، إذ يوجد 26 نوعًا مسجلون داخل مصر، بينهم 8 أنواع معروفين عالميًا وهو ما يستخدمهم حمدي في عمله.

ووجد محمد العمل مع العقارب وسيلة للهروب من البطالة، وبدأ مشروعه بـ 100 عقرب فقط، حيث يستخدم سمها لاستخدامها في أغراض علاجية.

وفي هذا السياق، يقول محمد إنّ أسعار السموم تتراوح ما بين 8000 يورو إلى 26000 يورو بالنسبة لأوروبا، بينما تتراوح من 8000 إلى أكثر من 3000 بناء على نوعه وأماكن تواجده.

وبالتحريز الكهربائي يستخرج حمدي السم، فهو يحتاج إلى أكثر من 1500 عقرب للفوز بغرام واحد من السم، لاستخدامه في صناعة عدد من الأدوية.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
Close