Skip to main content

بالفيديو.. الاحتلال يطلق النار على فريق التلفزيون العربي في طولكرم

الخميس 5 سبتمبر 2024
تعرض فريق التلفزيون العربي لإطلاق نار في طولكرم أثناء تغطية العملية الإسرائيلية بالضفة - غيتي

تعرض فريق التلفزيون العربي وفرق صحفية أخرى، لإطلاق نار مباشر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تواجدها للتغطية الإخبارية في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة التي تشهد عملية عسكرية إسرائيلية لليوم التاسع على التوالي.

وقالت مراسلة التلفزيون العربي كريستين ريناوي، إن قناصة الاحتلال أطلقت الرصاص مباشرة على الفرق الصحافية أثناء خروج الآليات العسكرية من مخيم طولكرم.

وأظهرت مشاهد التقطتها كاميرا العربي اللحظات الأولى لإطلاق النار نحو الصحفيين وسط حالة هلع خيمت على الموقف، من دون أن يؤدي الهجوم إلى إصابات.

إطلاق نار مباشر على فريق التلفزيون العربي

وأوضحت مراسلتنا، أن الفريق كان يغطي التطورات في طولكرم بعد ورود أنباء عن انسحاب القوات الإسرائيلية من مخيمي طولكرم ونور شمس.

ونوهت ريناوي إلى أنه بعدما تأكد الانسحاب توجه فريق التلفزيون العربي لرصد الشهادات الحية للمواطنين ورصد الدمار والتخريب الذي اقترفه الاحتلال في طولكرم.

وأردفت: "بينما كنا نجري مقابلة مع سيدة في حي غانم في طولكرم، قالوا إن الجيش عاد واقتحم طولكرم، حيث مرت آليات الاحتلال الإسرائيلية وحينها حاولنا الخروج من المخيم إلا أن قناصة الاحتلال أطلقت الرصاص بشكل مباشر رغم ارتدائنا الزي الخاص بالصحافة إضافة إلى الخوذة وشعار التلفزيون العربي".

ومنذ يوم 28 أغسطس/ آب الماضي، بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية في الضفة الغربية، خاصة شمالها، ما أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 40 فلسطينيًا، بينهم 21 من محافظة جنين، و8 من طولكرم، و8 من طوباس، و3 من الخليل.

وارتفعت بذلك حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إلى 700، وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

المصادر:
التلفزيون العربي
شارك القصة