Skip to main content

بتهمة "الاعتداء الجنسي".. شكاوى جديدة ضد مغني الراب شون "ديدي" كومز

منذ 3 ساعات
الشكاوى الجديدة تقدّم بها أربعة رجال وامرأتان وأُبقيت هوياتهم قيد الكتمان - غيتي

رُفعت شكاوى جديدة ضد مغني الراب الأميركي شون "ديدي" كومز، إحداها تتهمه بالاعتداء الجنسي على قاصر.

وتندرج هذه الشكاوى المدنية التي تقدّم بها ستة أشخاص في نيويورك، ضمن سلسلة إجراءات قضائية أعلن عنها محام أميركي مؤخرًا وتشمل أكثر من مئة ضحية، وذلك بعد توجيه الاتهام رسميًا إلى شون كومز وسجنه في سبتمبر/أيلول الفائت.

ومغني الراب متهم جنائيًا بإدارة نظام عنيف من الاتجار بالجنس والابتزاز على مدى سنوات.

ماذا جاء في الشكاوى؟

وقال محامي المغني، توني بوزبي، في بيان الإثنين: "نعتزم تقديم عدد كبير من الشكاوى الأخرى خلال الأسابيع المقبلة ضد كومز ومتهمين آخرين".

وتشمل هذه الشكاوى الجديدة التي تقدّم بها أربعة رجال وامرأتان أُبقيت هوياتهم قيد الكتمان، الفترة الممتدة بين 1995 و2021، بحسب المحامي. 

ويقول أحد المشتكين إن المغني اعتدى عليه جنسيًا ولمس أعضائه التناسلية عندما كان عمره 16 عامًا، خلال حفلة أقامها شون "ديدي" كومز بالقرب من نيويورك عام 1998.

وأوضح كومز للمراهق آنذاك أنّ عليه القبول بهذا النوع من السلوك "لدخول المجال الموسيقي".

وتنطلق في مايو/ أيار 2025 محاكمة جنائية على المستوى الفدرالي في حق المغني. وقد اتهمه المدعون الفدراليون في مانهاتن بوضع "إمبراطوريته" في خدمة نظام عنيف للاتجار بالجنس. وأكد مغني الراب براءته من هذه الاتهامات.

"مفترس جنسي"

وفرض شون كومز نفسه كشخصية في موسيقى الهيب هوب على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، لكنّ نجمه بدأ يتلاشى منذ الإعلان عن سلسلة من الشكاوى ضده في خريف 2023، بينها اتهامات بالاغتصاب وجهتها ضده المغنية كاسي، في إجراء تمّت في النهاية تسويته ودّيًا.

ووصفته ضحاياه المفترضات بأنه مفترس جنسي كان يلجأ إلى الكحول والمخدرات لإخضاعهنّ لشهواته. لكنّ المغني نفى هذه الاتهامات.

وأسس المغني شركة "باد بوي ريكوردس" للإنتاج عام 1993، وأصبح من خلالها شخصية رئيسية في مجال الهيب هوب، ومن أبرز الذين تولى إنتاج أعمالهم "ذي نوتوريوس بيغ" The Notorious BIG الذي قُتل في لوس أنجليس عام 1997، وماري جي بلايج.

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة