Skip to main content

"بت إكس".. خدمة متنقلة للعناية بالحيوانات الأليفة في السعودية

الخميس 25 أغسطس 2022

بعد أن كان السعودي نايف عساف، يقضي ساعات طويلة في انتظار دوره في العيادات البيطرية للاعتناء بحيواناته الأليفة، أنشأ وحدة العناية المتنقلة في الرياض، لتقديم خدمات لأصحاب الحيوانات الأليفة وهم في منازلهم.

وتأسست شركة "بت إكس" (Pet EX) العام الماضي لكنها تلقى رواجًا، وتهرع للعناية بكلاب الزبائن بتكلفة تتراوح بين 25 دولارًا و66 دولارًا حسب حجم الحيوان الأليف.

ويوضح عساف أن الفكرة جاءته لأنه واحد من مربي الحيوانات ولديه أكثر من حيوان، فكان من الصعب عليه أن يجمعهم في سيارته لأخذهم إلى العيادة والانتظار لوقت طويل.

ويضيف أنه بسبب ذلك قرر إنشاء الوحدة المتنقلة بهدف خدمة الناس والذهاب إلى بيوتهم وتقديم الخدمات لهم وهم في منازلهم.

وكانت تربية الحيوانات الأليفة في المنازل فكرة مرفوضة في السعودية خاصة الكلاب، فهي على عكس القطط عاجزة عن تنظيف نفسها، لكن الآراء في المملكة تغيرت وأصبح العديد من الناس أكثر قبولًا لتربية الكلاب ورؤيتها في الأماكن العامة.

ومع حملة التغيير الأخيرة في البلاد، يقول عساف: إن "مجتمعنا كمجتمع محافظ لم يكن مقتنعًا بفكرة اقتناء الحيوانات وخاصة أولئك الذين يقطنون في بيوت أو شقق صغيرة بسبب اعتقادهم أن هذه العادة قد تجلب لهم أمراضًا".

ويتابع: "أما اليوم فنرى أن الناس في كل مكان عام تقريبًا يمشون مع كلابهم، والناس بدأت تتقبل أن يقتني الفرد كلبًا أو قطة في منزله".

المصادر:
العربي
شارك القصة