الإثنين 16 Sep / September 2024

بدون أعراض شديدة.. رئيس الوزراء الكندي يعلن إصابته بكوفيد-19

بدون أعراض شديدة.. رئيس الوزراء الكندي يعلن إصابته بكوفيد-19

شارك القصة

فيديوغرافيك لـ"أنا العربي" عن حفلة صاخبة على متن طائرة كندية تضم مصابين بكورونا (الصورة: غيتي)
كتب رئيس الوزراء الكندي على تويتر: "هذا الصباح، جاءت نتيجة فحصي إيجابية. أنا بخير وسأواصل العمل عن بعد هذا الأسبوع مع اتباع توجيهات هيئة الصحة العامة".

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الإثنين أنه مصاب بكوفيد-19 من دون أن تظهر عليه أعراض شديدة.

وكتب رئيس الوزراء على تويتر: "هذا الصباح، جاءت نتيجة فحصي إيجابية. أنا بخير وسأواصل العمل عن بعد هذا الأسبوع مع اتباع توجيهات هيئة الصحة العامة". وحض الكنديين على تلقي اللقاح والجرعات المعززة.

وكان مقررًا أن يتحدث ترودو صباح الإثنين في مؤتمر صحافي، لكنه لن يكون قادرًا على الحضور شخصيًا في فترة ما بعد الظهر عندما تستأنف النشاطات في مجلس العموم في أوتاوا الذي يتظاهر أمامه سائقو الشاحنات ومعارضو القيود الصحية منذ يومين.

والسبت، أغلق آلاف الأشخاص ومئات الشاحنات وسط العاصمة الكندية الفدرالية احتجاجًا على القيود الصحية المفروضة لمكافحة كوفيد-19 وإلزامية التلقيح من أجل عبور الحدود الكندية الأميركية.

وكان جاستن ترودو (50 عامًا) يخضع لحجر صحي لأن أحد أبنائه أصيب بكوفيد-19 وفقًا لوسائل الإعلام الكندية. وقد تلقى رئيس الوزراء جرعته الثالثة من اللقاح أوائل يناير/ كانون الثاني.

وفي مارس/ آذار 2020 في بداية الجائحة، اضطر ترودو للبقاء في الحجر الصحي 14 يومًا بعدما أثبتت إصابة زوجته صوفي غريغوار ترودو بالوباء عند عودتها من رحلة إلى لندن.

حفلة صاخبة

والأسبوع الماضي، أعلن مسؤولون كنديون أن مجموعة من المؤثرين الذين ظهروا في مقاطع فيديو وهم يحتفلون أثناء رحلة جوية ضاربين كل قواعد التباعد الاجتماعي إلى تقطع سبلهم في المكسيك، قد عادوا إلى بلادهم لمواجهة تحقيق.

وأقام المؤثرون الكنديون حفلة صاخبة على متن طائرة مستأجرة، حيث ظهروا بمقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من دون أقنعة، وكان بعضهم يمرر زجاجات المشروب ويدخن السجائر الإلكترونية، ما أثار غضبًا واسعًا في كندا.

من جهته، وصف رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو المشاركين في الحفل بأنهم "حمقى"، قائلًا إن ما فعلوه هو بمثابة "صفعة على الوجه".

وبالإضافة إلى التحقيق معهم واحتمال فرض عقوبات قاسية عليهم، فقد غرّمت السلطات الكندية جميع ركاب الطائرة بنحو 5 آلاف دولار.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، أ ف ب
تغطية خاصة
Close