Skip to main content

بسبب الأمطار الغزيرة.. انهيار مسكن في العاصمة الجزائرية وسقوط ضحايا

الأربعاء 10 نوفمبر 2021
أكدت الحماية المدنية في الجزائر ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 3 قتلى إضافة إلى إصابة طفلين جراء انهيار المنزل

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، بعد انهيار مسكنهم مساء أمس الثلاثاء، نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة الجزائرية، بحسب ما أفادت الحماية المدنية اليوم الأربعاء.

وكتبت المديرية العامة للحماية المدنية عبر صفحتها عبر حساباتها على مواقع التواصل: "حادثة انهيار مسكن أرضي ببلوغين بالجزائر العاصمة. تمكنت فرق الحماية المدنية من انتشال الضحية الثالثة من تحت الردوم وهي أنثى متوفية، لترتفع الحصيلة إلى 3 وفيات (رجلان وامرأة) وطفلان مصابان".

وبحسب وسائل إعلام، فإن البيت السكني يتكون من طابق أرضي وآخر علوي، انهار نتيجة انزلاق التربة بعد الأمطار الغزيرة في العاصمة.

وشهدت العاصمة الجزائرية والعديد من المدن الساحلية، تساقط كميات كبيرة من الأمطار بلغت بين 60 و80 ملم، بحسب ما ذكرت مصالح الأرصاد الجوية.

وبدأت موجة الأمطار منذ منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، وأدت إلى فيضان الأودية الصغيرة، كما في منطقة سحالولة بالضاحية الجنوبية للعاصمة، ما أدى إلى مقتل شخصين.

وفي مايو/ أيار الماضي، شهدت الجزائر أمطارًا غزيرة أدت إلى مقتل سبعة أشخاص في عدة مناطق.

أما أكبر حصيلة منذ بداية السنة، فكانت في العاشر من آمارس/ آذار الماضي، حين تسببت السيول الجارفة في مقتل عشرة أشخاص بينهم خمسة أطفال في ولاية الشلف غرب الجزائر.

المصادر:
وكالات
شارك القصة