Skip to main content

بسبب الإضراب.. لوفتهانزا الألمانية تلغي جميع رحلاتها تقريبًا

الثلاثاء 26 يوليو 2022

أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران إلغاء جميع رحلاتها الجوية تقريبًا في ألمانيا، الاربعاء، بسبب إضراب موظّفيها العاملين على الأرض.

ويطال هذا الإلغاء أكثر من 130 ألف راكب، ونحو ألف رحلة ذهابًا وإيابًا إلى مطارَي فرانكفورت وميونخ الرئيسيين.

ويأتي قرار الشركة بعدما وجهت نقابة "فيردي" دعوة إلى الإضراب عند الساعة 03:45 (01:45 بتوقيت غرينتش) الأربعاء حتى الساعة 06:00 من يوم الخميس (الساعة الرابعة بتوقيت غرينتش) "لزيادة الضغوط" على الإدارة في إطار المطالبة برفع الأجور بنسبة 9.5%.

ويشمل الإضراب العاملين على الأرض، ولا سيما عمال الصيانة فضلًا عن سائقي آليات قطر الطائرات، وهم أساسيون في تشغيل المطار، ما سيكون له "تأثير هائل" على حركة الملاحة الجوية.

وستضطر لوفتهانزا إلى إلغاء 678 رحلة إلى فرانكفورت، و345 رحلة إلى ميونيخ، 47 رحلة منها ملغاة منذ الثلاثاء.

وأشارت لوفتهانزا إلى أن "تأثير الإضراب قد يؤدي إلى إلغاء رحلات أو تأخير في مواعيد رحلات يومي الخميس والجمعة".

ومنذ رفع القيود الصحية بسبب جائحة كوفيد 19 مطلع السنة، تعاني شركات الطيران والمطارات الأوروبية في تلبية الطلب الذي يشهد ارتفاعًا كبيرًا بعد بطء في الحركة استمرّ سنتين خسر خلالهما هذا القطاع الكثير من موظفيه.

وأظهرت دراسة للمعهد الاقتصادي IW صدرت في نهاية يونيو/ حزيران، أن قطاع الطيران الألماني يعاني، في الوقت الراهن، من نقص في الموظفين يبلغ سبعة آلاف شخص.

وهذا الصيف، ألغت لوفتهانزا حوالي ستة آلاف رحلة حتى الآن، في حين ينوي مطار فرانكفورت، أكبر المطارات الألمانية، تخفيف جدول الرحلات "من أجل تحسين استقرار العمليات الجوية" التي تتعرّض لضغوط كبيرة بسبب العطل الصيفية.

المصادر:
العربي - أ ف ب
شارك القصة