Skip to main content

بسبب صورة الأمير عبد القادر.. أغنية مغربية تثير غضبًا في الجزائر

الأربعاء 19 يوليو 2023
أقرّ مصدر مقرب من الفنانة المغربية دنيا بطمة بحدوث خطأ فني في الأغنية – غيتي

تسببت أغنية مغربية أطلقتها الفنانة دنيا بطمة في موجة غضب في الجزائر، بعد أن أحتوت على صورة للمناضل الجزائري الأمير عبد القادر.

وأعادت الفنانة المغربية تأدية أغنية "خربوشة" للفنانة الراحلة حادة الزيدية الغياثية التي انتقدت فيها حكم القائد المغربي عيسى بن عمر العبدي.

لكن خطأ فنيًا في إنتاج فيديو الأغنية أثار ضجة كبيرة، حيث استخدم المخرج صورة الأمير عبد القادر بدلًا من صورة القائد عيسى بن عمر. 

حجب الأغنية عن يوتيوب

وقد تسبب ذلك في موجة غضب في الشارع الجزائري وسط حملة تبليغات عن الأغنية على منصة يوتيوب تسبب في حجبها بعد ساعات من نشرها. 

وعبّر جزائريون عن غضبهم من الأغنية. وقال أحد المغردين: "دنيا بطمة تريد تزوير وتشويه صورة الأمير عبد القادر وتضعه مكان المجرم عيسى بن عمر الذي أعدم المناضلة المغنية خربوشة لما اعتدى على قبيلتها". 

وقالت مغردة أخرى: "اسمه ليس عويسى كما روجت له دنيا بطمة بل اسمه الأمير عبد القادر الجزائري شخصية مشهورة منذ الأزل يعرفه الصغير والكبير".

وقد أقرّ مصدر مقرب من الفنانة المغربية بحدوث خطأ فني في الأغنية، بحسب وكالة "هسبريس".

وكشف أن المسؤول على إنتاج الفيديو استعان بصورة من محرك البحث "غوغل" دون التحري من صحتها. وأكّد المصدر أنه سيعاد نشر الأغنية بعد استكمال الشركة المشرفة كافة التعديلات. 

المصادر:
العربي
شارك القصة