الجمعة 6 Sep / September 2024

بطلب من جيش الاحتلال.. أبل وغوغل وويز تعطل خرائطها في إسرائيل وغزة

بطلب من جيش الاحتلال.. أبل وغوغل وويز تعطل خرائطها في إسرائيل وغزة

شارك القصة

قام "غوغل" بتعطيل المعلومات الحية لحركة المرور على خرائط "ويز" التابعة له
قام "غوغل" بتعطيل المعلومات الحية لحركة المرور على خرائط "ويز" التابعة له - وسائل التواصل
لن تظهر تطبيقات خرائط "غوغل" و"ويز" و"آبل" في إسرائيل وغزة للمتنقلين ظروف حركة المرور، لكن سيظل بإمكانهم الحصول على تقدير عام لمدة الرحلات.

استجابة لطلب الجيش الإسرائيلي، عطلت شركتا "غوغل" و"آبل" المعلومات الحية لحركة المرور على خرائطها في إسرائيل وغزة، بهدف إخفاء تحركات الجنود، ومراعاة "لسلامة المجتمعات المحلية".

كما قام غوغل بتعطيل المعلومات الحية لحركة المرور على خرائط "ويز" التابعة له.

ونقلت "بلومبيرغ" عن المتحدثة باسم غوغل كارولين بوردو قولها: "كما فعلنا سابقًا في حالات النزاع، واستجابة للوضع المتطور في المنطقة، عطلنا مؤقتًا القدرة على رؤية ظروف حركة المرور الحية ومعلومات انشغال الطرق مراعاة لسلامة المجتمعات المحلية".

وقد تسهم المعلومات الحية لحركة المرور في رصد تحرك القوات الإسرائيلية التي تستعد منذ أيام لعملية برية في غزة، حشدت لها عشرات الدبابات والآليات على حدود القطاع، كما استدعت 300 ألف جندي احتياط.

ولن تظهر تطبيقات خرائط "غوغل" و"ويز" و"آبل" في إسرائيل وغزة للمتنقلين ظروف حركة المرور، لكن سيظل بإمكانهم الحصول على تقدير عام لمدة الرحلات.

وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، أوضحت بوردو أن كل متنقل إلى مكان محدد سيظل يحصل على مسارات وتقديرات لوقت الوصول تأخذ في عين الاعتبار ظروف حركة المرور.

وكانت شركة "غوغل" عطلت المعلومات الحية لحركة المرور على خرائطها في أوكرانيا مع اندلاع حربها مع روسيا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close