Skip to main content

بعد أن أعلنت إلغاء حفل زفافها.. رئيسة حكومة نيوزيلندا في العزل

السبت 29 يناير 2022

أعلنت حكومة نيوزيلندا أن رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن قررت عزل نفسها حتى يوم الثلاثاء بعد مخالطتها لمصاب بمرض كوفيد-19.

وذكرت الحكومة في بيان رسمي، اليوم السبت، أن المخالطة كانت يوم 22 يناير/كانون الثاني خلال رحلة طيران إلى أوكلاند من بلدة كريكري، مضيفة أنه من المتوقع معرفة نتائج الفحوص غدًا الأحد. وتابعت أن هذا سيكشف أيضًا إن كانت العدوى ناتجة عن المتحور أوميكرون.

وكانت رئيسة الوزراء في البلاد قد أعلنت، الأحد الماضي، إلغاء حفل زفافها، في الوقت الذي تكافح فيه نيوزيلندا الواقعة في المحيط الهادئ لردع التفشي الجديد لمتحور كورونا، "أوميكرون"، شديد العدوى.

وأشار بيان الحكومة اليوم إلى أن أرديرن لا تعاني من أي أعراض وأنها في حالة جيدة وسيجري فحصها غدًا الأحد وتخضع للعزل بموجب تعليمات وزارة الصحة. كما تخضع الحاكمة العامة وأفراد من طاقم العاملين معها للعزل الصحي نظرًا لأنهم كانوا برفقتها على متن الرحلة نفسها.

وفرضت نيوزيلندا استخدام الكمامات وإجراءات الحد من التجمع اعتبارًا من منتصف ليل الأحد الماضي بعد أن أثبتت تسع إصابات بسلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا انتقال المرض من الجزر الشمالية إلى الجنوبية.

وحافظت نيوزيلندا إلى حد كبير على عدم انتشار المتحور الجديد من كوفيد-19 حتى الآن؛ إذ لا تزال حدود الدولة الجزيرة مغلقة أمام الزوار الدوليين، فيما فرض المسؤولون مؤخرًا على المواطنين العائدين الحجر الصحي الإلزامي، خوفًا من تسرب الفيروس إلى المجتمع من تلك المرافق التي تديرها الحكومة.

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة