Skip to main content

بعد إصابته بكسر في الأنف.. زملاء مبابي يأملون في مشاركته أمام هولندا

الأربعاء 19 يونيو 2024
لم تعلن فرنسا مدى جاهزية قائدها مبابي للمباراة المقبلة في البطولة المقامة في ألمانيا - غيتي

يأمل زملاء كيليان مبابي في أن يكون متاحًا للمشاركة أمام هولندا يوم الجمعة في بطولة أوروبا لكرة القدم، بعد أن أصيب بكسر في الأنف يوم الإثنين الماضي.

ولم تعلن فرنسا مدى جاهزية قائدها للمباراة المقبلة في البطولة المقامة في ألمانيا، لكن تقارير إعلامية فرنسية تكهنت غيابه عن مواجهة هولندا.

وكان مبابي (25 عامًا)، أحد أبرز لاعبي البطولة، تعرض للإصابة عندما اصطدم بكتف المدافع النمساوي كيفن دانسو في التحام خلال ضربة رأس، وغادر الملعب قرب النهاية في سيارة إسعاف للخضوع لفحص بالأشعة.

زملاء مبابي يأملون في مشاركته أمام هولندا

ومع ذلك، أبدى كل من أدريان رابيو ووليام ساليبا تفاؤلًا في مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء ولم يفقدا الأمل في أن يتمكن مبابي من اللعب على الرغم من الكسر الذي تعرض له في وقت متأخر من الفوز بنتيجة 1-صفر على النمسا في دوسلدورف.

وقال المدافع ساليبا للصحافيين: "التقيت به هذا الصباح وكان أفضل قليلًا. لقد ذهب لإجراء فحوصات أخرى. لا أعرف المزيد. لكن عندما رأيته هذا الصباح كان أفضل".

تعرض مبابي للإصابة عندما اصطدم بكتف المدافع النمساوي دانسو في التحام خلال ضربة رأس - غيتي

وضرب رابيو مثلًا بزميله في يوفنتوس فويتشيخ شتينسني حارس مرمى بولندا الذي أصيب أيضًا بكسر في الأنف في أبريل/ نيسان.

وقال رابيو: "لا أعرف بالضبط ما إذا كانت حالته تشبه كيليان. لقد خضع لجراحة في اليوم التالي أو بعد يومين وكان متاحًا للمباراة التالية".

وأضاف: "لهذا السبب عندما أخبروني عن كسر أنف كيليان، لم يكن الأمر خطيرًا في ذهني، لأنني قلت لنفسي إنه يمكن أن يكون متاحًا بسرعة كبيرة".

لكن إذا لم ينجح مبابي، لفت رابيو إلى أن فرنسا ستظل واثقة من فرصها أمام هولندا التي فازت في مباراتها الافتتاحية على بولندا في هامبورغ يوم الأحد.

وأضاف لاعب الوسط: "بالطبع، إنه لاعب مهم للغاية، وسيكون لذلك تأثيره حتمًا خاصة على الفرق المنافسة لكن لدينا مجموعة استثنائية.

وأردف: "على مقاعد البدلاء، لدينا ما يكفي من الإمكانيات لتعويض كيليان. لدي ثقة كاملة في جودة البدلاء".

المصادر:
رويترز
شارك القصة