Skip to main content

بعد الهزيمة أمام موناكو.. مدرب برشلونة: حان الوقت للتعافي

منذ 2 ساعات
نفى فليك معاناة برشلونة في دوري الأبطال - غيتي

ألحق موناكو الخسارة الأولى هذا الموسم ببرشلونة الإسباني عندما تغلب عليه 2-1 على ملعب لويس الثاني في الإمارة، خلال الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الخميس.

وقال هانز فليك مدرب برشلونة إنه لا يشعر بالقلق بشأن أداء فريقه رغم الهزيمة أمام موناكو، حيث استغل هذا الأخير تفوّقه العددي بعد طرد مدافع برشلونة إيريك غارسيا بعد مرور 11 دقيقة فقط من بداية المباراة، وسجل هدفين عن طريق ماغنيس أكليوش وجورج إيلنيكينا.

التركيز على المواجهات المقبلة

وظل فليك، الذي قاد برشلونة لخمسة انتصارات متتالية في الدوري الإسباني، إيجابيًا بعدما تجرّع الهزيمة الأولى له مع الفريق، وحثّ لاعبيه على نسيان الأمر والتركيز على المواجهات المقبلة.

وقال فليك للصحافيين: "بعد طرد غارسيا تغيرت المباراة تمامًا لكني أرى إيجابيات. حاولنا الدفاع كفريق والهجوم كفريق. أتيحت لنا بعض الفرص لكنهم استحقوا الفوز".

قال هانز فليك مدرب برشلونة إنه لا يشعر بالقلق بشأن أداء فريقه - برشلونة/إكس

وأضاف: "طلبت من اللاعبين أن يرفعوا رؤوسهم لأنهم يشعرون بخيبة أمل، لكن يتعين علينا التركيز على مباراة الأحد (مباراة الدوري الإسباني أمام فياريال)، وهي مباراتنا التالية. حان الوقت للتعافي، وآمل أن يعود اللاعبون بالكثير من الطاقة".

وتابع: "لدينا لاعبون قدموا أكثر من 100% من مجهودهم، كل لاعب حاول تقديم أفضل ما لديه في هذه المباراة. أنا فخور جدًا بهذا الفريق، لكن يتعين علينا أن نتقبل الخسارة اليوم".

واستعاد برشلونة ذكريات مريرة من الموسم الماضي عندما خرج من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، بعد خسارته 4-1 أمام باريس سان جيرمان بعد حصول المدافع رونالد أراوخو على بطاقة حمراء.

مدرب برشلونة يشعر بالتفاؤل

ونفى فليك معاناة برشلونة في دوري الأبطال، وقال إنه يشعر بالتفاؤل إزاء فرص فريقه في البطولة التي فاز بها آخر مرة في 2015.

وأردف مدرب بايرن ميونيخ السابق: "كلنا شاهدنا ما حدث اليوم بعد حصولنا على بطاقة حمراء عقب 11 دقيقة فقط. تسبب هذا في تغيير مجرى المباراة، لكن علينا تقبل هذه الأمور لأنها تحدث كثيرًا في كرة القدم".

وقال: "لكننا أقوياء بما يكفي لتقديم أداء جيد في دوري أبطال أوروبا، لدينا سبع مباريات قادمة وأعتقد أننا سنفوز بالكثير من المباريات".

ووفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن برشلونة تعرض للخسارة في 12 من آخر 26 مباراة خاضها بدوري أبطال أوروبا، أي بنسبة 46.2%.

وبهذه النتيجة، حصد موناكو أول 3 نقاط له، ليصبح في المركز 13، بينما ظل برشلونة دون نقاط في المركز 23.

المصادر:
وكالات
شارك القصة