الجمعة 17 مايو / مايو 2024

بعد تثبيت المركزي الأميركي للفائدة.. أسعار الذهب تسجل استقرارًا

بعد تثبيت المركزي الأميركي للفائدة.. أسعار الذهب تسجل استقرارًا

Changed

أبقى البنك المركزي الأميركي على أسعار الفائدة دون تغيير لكنّه يميل لتخفيضها - غيتي
أبقى البنك المركزي الأميركي على أسعار الفائدة دون تغيير لكنّه يميل لتخفيضها - غيتي
لم تشهد أسعار الذهب في المعاملات الفورية تغيرًا يذكر مسجلة 2317.77 دولار للأوقية، بعد يوم على تسجيلها صعودًا بنسبة 1.4%.

استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس، بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على أسعار الفائدة دون تغيير. 

وأشار المركزي الأميركي إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض الفائدة في نهاية المطاف، فيما تحوّل تركيز الأسواق إلى بيانات الوظائف غير الزراعية الأميركية.

استقرار في أسعار الذهب

ولم تشهد أسعار الذهب في المعاملات الفورية تغيرًا يذكر، مسجلة 2317.77 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 05:04 بتوقيت غرينتش، بعد صعودها 1.4% أمس الأربعاء، محققة أفضل أداء يومي خلال أكثر من أسبوعين. كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7% إلى 2327.60 دولار.

وأبقى أحدث قرار للسياسة النقدية للبنك المركزي الأميركي على العناصر الأساسية لتقييمه الاقتصادي وتوجهات السياسة النقدية دون تغيير، ووضع إطارًا لمناقشاته بشأن أسعار الفائدة يرتبط بالشروط التي يمكن بموجبها خفض تكاليف الاقتراض.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول: "إن الخطوة التالية ستعتمد على البيانات مع استبعاد حدوث زيادة"، فيما رأى كبير المحللين لدى "سيتي إندكس" مات سيمبسون: "إن المتداولين شعروا بالارتياح لأن باول أغلق الباب أمام المزيد من الارتفاعات، ما ساعد أسعار الذهب على الصعود مرة أخرى فوق 2300 دولار".

توقعات بصمود أسعار الذهب

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى زيادة جاذبية حيازة المعدن النفيس التي لا تدر عوائد. ومن المقرر أن يصدر تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة غدًا الجمعة.

واعتبر سيمبسون أن "ما يود المتعاملون رؤيته الآن هو بيانات أقل قوة في الوظائف غير الزراعية.. إننا نقترب بسرعة من النصف الثاني من العام، وطوال الوقت الذي تواصل فيه البنوك المركزية تكديس الذهب، أظن أن الذهب يمكن أن يصمد أعلى مستوى ألفي دولار لبقية العام ويتجاوز 2500 دولار". 

وربح البلاتين في المعاملات الفورية 1% إلى 959.35 دولار للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوى في أسبوعين في وقت سابق من الجلسة.

وكسب البلاديوم 0.4% إلى 952.38 دولار. فيما تراجعت الفضة 0.3% إلى26.57 دولار للأوقية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close