الجمعة 13 Sep / September 2024

بعد خسارة مسابقتين.. ديوكوفيتش لن يشارك في بطولة مدريد المفتوحة

بعد خسارة مسابقتين.. ديوكوفيتش لن يشارك في بطولة مدريد المفتوحة

شارك القصة

إضاءة إخبارية سابقة على أزمة اللاعب الصربي ديوكوفيتش بعد إلغاء تأشيرة دخوله إلى أستراليا (الصورة: تويتر)
يتقاسم ديوكوفيتش مع نادال الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولات الأربع الكبرى برصيد 22 لقبًا لكل منهما.

أكد منظمو بطولة مدريد المفتوحة للتنس اليوم السبت عدم مشاركة اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المسابقة التي تنطلق الأسبوع المقبل، لينضم المصنف الأول عالميًا إلى رافائيل نادال الغائب أيضًا عن البطولة نفسها.

وكان ديوكوفيتش، الذي لم يتمكن من المشاركة في البطولات التي أقيمت على الملاعب الصلبة في الولايات المتحدة في وقت سابق هذا العام لأنه رفض تلقي التطعيم ضد كوفيد-19، يستعد لموسم الملاعب الرملية، لكنه خرج مبكرًا من بطولة مونت كارلو للأساتذة ثم بطولة سربسكا المفتوحة.

وقال نوفاك ديوكوفيتش للصحافيين بعد الهزيمة في بانيا لوكا بالبوسنة والهرسك أمام اللاعب دوسان لايوفيتش: "لعب لايوفيتش جيدًا. من ناحية أخرى لعبت أسوأ بكثير مما كنت أريد".

وأضاف: "لا يمكنني الفوز بالمباريات ضد منافسين يتمتعون بهذه الصلابة على هذا النوع من الأرضيات من خلال اللعب بهذه الطريقة".

وأكد أنه لم يشعر "بحالة جيدة في الملعب، كانت ساقاي بطيئتين وحركتي خاملة، وأهدرت العديد من الضربات وبدون تركيز تمامًا. لعبت جيدًا في بعض الأحيان لكنني لعبت أقل من أدائي بشكل ملحوظ".

الاستعداد لفرنسا المفتوحة

لكن اللاعب الصربي قال إنه لا يزال يأمل في الوصول لأفضل أداء له على الملاعب الرملية قبل بطولة فرنسا المفتوحة في 28 الشهر المقبل.

وكشف المنظمون في بيان دون الكشف عن تفاصيل بشأن حالة ديوكوفيتش: "نتمنى لك الشفاء العاجل، نتمنى أن نراك بالملاعب في أقرب وقت ممكن، نولي".

وأعلن نادال في وقت سابق هذا الأسبوع غيابه عن البطولة بعد تعرضه لانتكاسة أثناء تعافيه من إصابة أعلى الفخذ تعرض لها في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ويتقاسم اللاعبان الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولات الأربع الكبرى برصيد 22 لقبًا لكل منهما. وتنطلق بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى.

ومع غياب رافائيل نادال عن سلسلة من البطولات على الملاعب الرملية بسبب الإصابة، يتطلع ديوكوفيتش إلى بناء الزخم قبل بطولة فرنسا المفتوحة حيث سيستهدف اللاعب الصربي حصد لقبه الـ23 في البطولات الأربع الكبرى وفض الشراكة مع اللاعب الإسباني.

وقال ديوكوفيتش، الذي يعاني أيضًا من إصابة في المرفق: "أتمنى أن أصل إلى أفضل أداء من أجل رولان غاروس. أريد أن أقدم أفضل ما لدي هناك. الظروف مختلفة تمامًا هناك مقارنة بمونت كارلو وبانيا لوكا. لا يزال هناك عدة أسابيع للتدريب واللعب".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
Close