Skip to main content

بعد خيبة الأمل ببطولة أوروبا.. سباليتي يتعهد بإعادة بناء منتخب إيطاليا

الإثنين 2 سبتمبر 2024
لوتشيانو سباليتي مدرب إيطاليا لكرة القدم - غيتي

تعهد لوتشيانو سباليتي مدرب إيطاليا لكرة القدم، اليوم الإثنين، بإعادة بناء فريقه بعد الأداء المخيّب للآمال في بطولة أوروبا الأخيرة.

وخرج حامل اللقب من البطولة التي أُقيمت في ألمانيا من دور الستة عشر عقب هزيمته 2-صفر أمام سويسرا، إذ حقق الفريق فوزًا واحدًا فقط في دور المجموعات.

سباليتي يتعهد بإعادة بناء منتخب إيطاليا

وقال سباليتي للصحافيين اليوم: "عندما نتحدث عن الفشل في بطولة أوروبا، نحتاج إلى أن نكون أكثر دقة في تحليلاتنا، لأنه في رأيي، الأمر يتعلق فقط بالمباراة أمام سويسرا التي كانت سيئة للغاية".

وأضاف: "الآن، نحن نفتح صفحة جديدة ومن الآن فصاعدًا، يتعين علينا التفكير أكثر في هويتنا".

وتابع: "أنا ذاهب لإعداد مجموعة جديدة وفريق جديد، وأضع ضغوطًا أقل عليهم وآمل أن يشعروا بجمال قميص إيطاليا أكثر".

وقبل سباليتي تحمّل مسؤولية الأداء الضعيف لإيطاليا، حسب وكالة رويترز. وقال: "ربما وضعت الكثير من الضغط عليهم ولم أمنحهم الفرصة للاستمتاع بتجربة ارتداء قميص إيطاليا".

وأردف: "يجب أن أكون حريصًا في محاولة تجربة أشياء جديدة أو توصيل رسالة جديدة"، معربًا عن اعتقاده بأن "هذا هو الوقت المناسب لتجربة شيء مختلف، وهو ما يعني حتمًا استبعاد بعض اللاعبين".

وأضاف سباليتي (65 عامًا) أنه يرغب في منح فريقه المزيد من الحرية داخل الملعب، وهو ما يعكس فلسفته الناجحة التي قادت فريقه السابق نابولي إلى لقبه الأول في الدوري الإيطالي منذ 33 عامًا.

وقال المدرب الإيطالي: "لدينا لاعبون صنعوا التاريخ في الماضي. لدينا فريق يتمتع بالكثير من الجودة، ولديه فرص كبيرة للوصول إلى مستويات أعلى".

وأردف: "ما تفعله في المباراة يحدث كل الفارق، وسنحاول منحهم المزيد من الحرية لإظهار جودتهم لأن هؤلاء اللاعبين يتمتعون بها".

المصادر:
رويترز
شارك القصة