Skip to main content

بعد ليلة مشتعلة.. قصف إسرائيلي متقطع على أطرف بلدات جنوب لبنان

الجمعة 10 نوفمبر 2023
كثف الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي تحليقه في سماء قضاء صور وبخاصة فوق القرى الحدودية - رويترز

بعد ليلة تخللها قصف عنيف وإطلاق قنابل مضيئة وغارات جوية، جدد الجيش الإسرائيلي صباح الجمعة القصف المدفعي على أطراف بلدات حدودية عدة جنوب لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية الجمعة بأن القصف المدفعي الإسرائيلي بدأ منذ الصباح بشكل متقطع، على مثلث راميا، بيت ليف، القوزح، وهي بلدات حدودية جنوب لبنان.

وذكرت أن "إسرائيل قصفت صباح اليوم بشكل متقطع محيط بلدتي الناقورة وعلما الشعب وجبل اللبونة المحاذي للخط الأزرق مع فلسطين المحتلة، بالإضافة إلى رمايات بالرشاشات الثقيلة على اللبونة في القطاع الغربي جنوب لبنان".

وأشارت إلى هدوء حذر يخيم على القطاع الشرقي صباحًا بعد أن شهدت بلدات قضاء مرجعيون مساء صعبًا تعرضت خلاله إلى قصف عنيف من قبل الجيش الإسرائيلي عقب مهاجمة حزب الله موقع مسكاف عام الإسرائيلي أمس.

وكان الجيش الإسرائيلي أطلق ليلًا قنابل مضيئة في سماء القطاعين الغربي والأوسط من الحدود اللبنانية، حتى مشارف بلدتي العزية والحنية طوال الليل وحتى فجر اليوم.

تحليق لطيران الاستطلاع

كما كثف الطيران الاستطلاعي تحليقه في سماء قضاء صور وبخاصة فوق القرى الحدودية إضافة إلى غارات جوية على أطراف بعض البلدات.

وأمس الخميس، أعلن حزب الله اللبناني إصابة دبابتي ‏ميركافا إسرائيليتين وسقوط طاقمهما "بين قتيل وجريح"، في هجوم صاروخي على موقع المطلة على الحدود.

وقال في بيان: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإلحاقًا ‏ببيانها السابق عن الهجوم الصاروخي على موقع المطلة، تؤكد المقاومة الإسلامية إصابة دباباتي ‏ميركافا وسقوط طاقمهما بين قتيل وجريح".

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشهد المناطق الحدودية اللبنانية الإسرائيلية اشتباكات متبادلة بين عناصر من حزب الله وفصائل فلسطينية من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى.

وتأتي الاشتباكات على وقع العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة منذ 35 يومًا، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 10 آلاف فلسطيني، بينهم 4412 طفلًا و2918 سيدة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة