Skip to main content

بعد 21 عامًا من إصدار "كاست أواي".. بيع كرة توم هانكس الشهيرة بسعر غير متوقع

السبت 13 نوفمبر 2021
الممثل توم هانكس و"ويلسون" في فيلم "كاست أواي"

بيعت "ويلسون"، الكرة التي تبناها توم هانكس كرفيقه الوحيد على الجزيرة المهجورة في فيلم Cast Away والتي شوهدت آخر مرة وهي تطفو بعيدًا على أمواج المحيط الهادئ، في مزاد علني بسعر خيالي.

فبعد 21 عامًا على إصدار فيلم "كاست أواي" بطولة الممثل الأميركي توم هانكس، عرضت دار مزادات "بوب ستور" الكرة "ويلسون" للبيع مع 1100 قطعة أخرى من تذكارات الأفلام في حدث أقيم بلندن.

وكان وفق موقع "التايمز" البريطاني متوقعًا أن تجلب الكرة الطائرة حوالي 60 ألف جنيه إسترليني أي 80 ألف دولار، لكنها بيعت في النهاية مقابل ما يقرب من أربعة أضعاف ذلك، وتحديدًا 308 آلاف دولار. 

وتؤكد هذه النتيجة بحسب الصحيفة البريطانية، على الشعبية الدائمة للفيلم الناجح الذي أخرجه روبرت زيميكيس. 

وحصل فيلم "كاست أواي" على عائدات قدرها 430 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي كما حصد سلسلة من الجوائز والترشيحات، بما في ذلك ترشيح لهانكس كأفضل ممثل في حفل الأوسكار عام 2001.

وفي الفيلم، يرسم هانكس وجهًا على الكرة، مستخدمًا بصمات يديه الملطخة بالدماء، ويتحدث معها للحفاظ على حالته العقلية خلال صراعه للبقاء على قيد الحياة على الجزيرة. لذلك أصبحت "ويلسون" الشخصية الأكثر تميزًا في الفيلم.

وإلى جانب "كاست أواي"، تعرض "بروب هاوس" أيضًا 1100 قطعة أخرى من تذكارات الأفلام هذا الأسبوع، من ضمنها الزي الذي ارتداه ويل فيريل في فيلم "إلف".

المصادر:
ترجمات
شارك القصة