الأربعاء 18 Sep / September 2024

"بعقد جديد طويل الأمد".. نادي أرسنال يمدد للمدرب ميكيل أرتيتا

"بعقد جديد طويل الأمد".. نادي أرسنال يمدد للمدرب ميكيل أرتيتا

شارك القصة

تحول أرسنال إلى منافس قوي على لقب الدوري تحت قيادة ميكيل أرتيتا
تحول أرسنال إلى منافس قوي على لقب الدوري تحت قيادة ميكيل أرتيتا (وسط) - نادي أرسنال على إكس
يأتي تجديد عقد ميكيل أرتيتا قبل المواجهة المرتقبة لأرسنال مع توتنهام غريمه في شمال لندن ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

جدد نادي أرسنال الإنكليزي اليوم الخميس، تعاقد مدربه ميكيل أرتيتا حتى عام 2027، ليضمن بقاء المدرب الإسباني على رأس الجهاز الفني 3 مواسم قادمة، بعد أن كان عقده السابق ينتهي في يونيو/ حزيران 2025.

وكان أرتيتا، البالغ من العمر 42 عامًا، مساعدًا لبيب غوارديولا في مانشستر سيتي قبل أن يخلف مواطنه أوناي إيمري في ملعب "الإمارات" ونجح في الفوز بكأس الاتحاد الإنكليزي في موسمه الأول.

وتحول أرسنال إلى منافس قوي على لقب الدوري تحت قيادة لاعب خط الوسط السابق، لكنه فشل مرة أخرى في التفوق على مانشستر سيتي الموسم الماضي على الرغم من حصوله على 89 نقطة، وهو إجمالي لم يصل إليه أي مدرب في أرسنال سوى فريق أرسين فينغر.

أرتيتا يجدد تعاقده مع أرسنال

وقال "الغانرز" في بيان عبر موقعه الرسمي بالإنترنت: "يسعدنا أن نعلن أن ميكيل أرتيتا قد وقع عقدًا جديدًا طويل الأمد مع النادي".

وتابع: "منذ انضمامه إلينا في ديسمبر/ كانون الأول 2019، كان ميكيل شخصية رئيسية في إعادة تأسيسنا كقوة في قمة كرة القدم الإنكليزية والأوروبية وتوليد اتصال متجدد بين الفريق والنادي وأنصارنا".

من جهته، قال أرتيتا في بيان: "أشعر بفخر شديد ومتحمس للغاية وأتطلع إلى ما سيأتي بعد ذلك".

وأضاف "أشعر بقدر كبير من الإلهام وأشعر بالتحدي وأشعر بالدعم وأريد تقديم أكثر مما قدمناه معا بالفعل".

يأتي تجديد عقد أرتيتا قبل المواجهة المرتقبة لأرسنال مع توتنهام
يأتي تجديد عقد أرتيتا قبل المواجهة المرتقبة لأرسنال مع توتنهام - رويترز

أما المدير الرياضي للنادي، البرازيلي إيدو، فقال: "إنه لفخر ولحظة إيجابية جدًا لجميع العاملين في هذا النادي. نتطلع قدمًا بإثارة وثقة في طريقنا نحو الهدف وهو الفوز معًا".

وتابع: "أثبت ميكل ميزات منذ اليوم الأول الذي انضم إلينا، ليس فقط مدرب كرة قدم بل أيضًا شخصًا يملك قيماً عالية. تجديد عقد ميكل يمنحنا الاستقرار والرؤية الواضحة في طريقنا نحو قمم جديدة".

ويأتي تجديد عقده قبل المواجهة المرتقبة لأرسنال مع توتنهام غريمه في شمال لندن ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز، الأحد المقبل.

ويحتل أرسنال حاليًا المركز الرابع في جدول الترتيب في الموسم الجديد للدوري بعد فوزين وتعادل، وسيبدأ مشواره في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل ضد أتالانتا الإيطالي.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close