Skip to main content

بعقد طويل الأمد.. ليفربول يتعاقد مع الجناح فيدريكو كييزا من يوفنتوس

الخميس 29 أغسطس 2024
أحرز كييزا سبعة أهداف في 51 مباراة دولية مع إيطاليا - حساب ليفربول على إكس

أعلن ليفربول المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس تعاقده مع الجناح فيدريكو كييزا قادمًا من يوفنتوس بعقد طويل الأمد.

وعانى كييزا من إصابة خطيرة في الركبة عام 2022 ليغيب لمدة 10 أشهر، قبل أن يعود الموسم الماضي ويسجل 10 أهداف، ويقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 37 مباراة مع يوفنتوس في كل البطولات.

كييزا سعيد للغاية

وذكر يوفنتوس، أن صفقة كييزا (26 عامًا)، الذي كان ينتهي عقده مع الفريق الإيطالي عام 2025، تمت مقابل 12 مليون يورو (13.30 مليون دولار) بالإضافة إلى 3 ملايين يورو في صورة مكافآت إضافية محتملة.

وقال النادي الإنكليزي في بيان: "توصل ليفربول لاتفاق مع يوفنتوس للتعاقد مع فيدريكو كييزا".

من جهته، قال كييزا عبر موقع ليفربول على الإنترنت: "أنا سعيد للغاية لأنني أصبحت لاعبًا لليفربول".

بات كييزا ثاني تعاقدات سوق الانتقالات الصيفي للنادي الإنكليزي - حساب ليفربول على إكس

وأضاف: "عندما تواصل معي (المدير الرياضي) ريتشارد هيوز وقال لي ‭'‬هل تود الانضمام لليفربول؟‭'‬ وبعدها تواصل معي المدرب (أرنه سلوت) قلت نعم على الفور لأنني أعلم تاريخ هذا النادي وأعلم ما الذي يمثله لجماهيره".

وانتقل جناح إيطاليا إلى يوفنتوس موسم 2020-2021 من فيورنتينا على سبيل الإعارة قبل أن ينضم بصفة نهائية للفريق الذي يتخذ تورينو مقرًا له عام 2022،وسجل 32 هدفًا خلال 131 مباراة.

وأحرز كييزا سبعة أهداف في 51 مباراة دولية مع إيطاليا وكان ضمن التشكيلة الفائزة ببطولة أوروبا عام 2020.

وبات الإيطالي ثاني تعاقدات سوق الانتقالات الصيفي للنادي الإنكليزي بعد حارس مرمى منتخب جورجيا الأول جورجي مامارداشفيلي من فالنسيا الإسباني والذي سينتقل إلى "أنفيلد" في بداية الموسم المقبل.

المصادر:
وكالات
شارك القصة