الجمعة 20 Sep / September 2024

بهجوم مسلح في تعز.. مقتل موظف أردني في برنامج الأغذية العالمي

بهجوم مسلح في تعز.. مقتل موظف أردني في برنامج الأغذية العالمي

شارك القصة

مؤيد حميدي الموظف الأردني في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة
مؤيد حميدي الموظف الأردني في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة - وسائل التواصل
أفاد وزير الصحة اليمني أن اعتداء إجراميًا آثمًا طال أحد كوادر العمل الإنساني في برنامج الأغذية العالمي في مدينة التربة بتعز، وهو المواطن الأردني مؤيد حميدي.

قُتل موظف أردني الجنسية في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الجمعة في محافظة تعز في جنوب غرب اليمن، وفق ما أعلنت المنظمة، ووزير الصحة اليمني قاسم بحيبح.

وقال متحدث باسم برنامج الأغذية العالمي: "يشعر برنامج الأغذية العالمي بحزن عميق لأن موظفًا متفانيًا قُتل في اليمن اليوم (الجمعة) على أيدي مسلحين مجهولين".

وأضاف: "لا يمكننا التعليق أكثر في الوقت الحالي".

الأردني مؤيد حميدي ضحية الهجوم

وكان وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح كتب في تغريدة: "اعتداء إجرامي آثم يطال أحد كوادر العمل الإنساني بـWFP (برنامج الأغذية العالمي) في مدينة التربة (في) تعز" وهو المواطن الأردني مؤيد حميدي.

وقدم الوزير التعازي لأسرته، داعيًا الجهات الأمنية إلى "القبض على المجرمين وتقديمهم للعدالة".

من جانبه، وجّه رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي "بملاحقة العناصر الإجرامية المتورطة بتنفيذ الاعتداء المسلح الذي أسفر عن مقتل موظف أممي، وإصابة آخرين في مدينة التربة اليوم الجمعة"، وفق ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ نت".

وأجرى العليمي اتصالًا هاتفيًا بمحافظ محافظة تعز نبيل شمسان الذي أطلعه على "المعلومات الأولية التي تشير إلى تحديد هوية منفذ الاعتداء الإجرامي، والإجراءات القانونية المتخذة لملاحقة الجناة".

وعام 2018، قُتل موظّف لبناني في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في منطقة ذباب في محافظة تعز.

ويتقاسم الجيش اليمني والحوثيون السيطرة على محافظة تعز، وتتهم منظمات حقوقية إنسانية جماعة الحوثي بفرض حصار على مركز المحافظة (يحمل الاسم نفسه) منذ اندلاع النزاع في 2014، ومنع قوافل الإغاثة الإنسانية من الوصول إلى السكان، الأمر الذي تنفيه الجماعة.

ويشهد اليمن منذ 9 أعوام حربًا بين القوات الحكومية من جهة، وجماعة الحوثيين من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حادٍ في اقتصاد البلد الفقير.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close