الجمعة 4 أكتوبر / October 2024

بوغاتي تعرض أول سيارة هجينة لها بمواصفات خارقة.. كم بلغ سعرها؟ 

بوغاتي تعرض أول سيارة هجينة لها بمواصفات خارقة.. كم بلغ سعرها؟ 

شارك القصة

البطارية الكهربائية لسيارة بوغاتي الهجينة تتمتع بالاستقلالية لمسافة 60 كيلومترًا فقط
البطارية الكهربائية لسيارة بوغاتي الهجينة تتمتع بالاستقلالية لمسافة 60 كيلومترًا فقط - حساب شركة بوغاتي/ إكس
تحتوي سيارة بوغاتي الهجينة بجسمها الكربوني وأجزائها المطبوعة بالأبعاد الثلاثية على 3 محركات كهربائية ومحركًا مصممًا حديثًا يعمل بالوقود.

عرضت شركة بوغاتي لصناعة السيارات الخارقة، أول سيارة هجينة لها تقترب سرعتها القصوى من 445 كيلومترًا في الساعة ويتخطى سعرها 4 ملايين دولار.

وأوضحت الشركة أمس الخميس، أن الطراز الذي يحمل اسم "توربيون" وتبلغ قوة محركاته 1800 حصان، هي الآن في "مرحلة اختبار".

وبيّنت الشركة أن عملية تسليم مخطط لها لـ250 سيارة من هذا الطراز ستبدأ في عام 2026.

ميزات جديدة في "توربيون"

وتحتوي السيارة، بجسمها الكربوني وأجزائها المطبوعة بالأبعاد الثلاثية، على ثلاثة محركات كهربائية ومحركًا مصممًا حديثًا يعمل بالوقود وتبلغ قوته 1000 حصان.

وقالت "بوغاتي" المملوكة لشركة "بورشه" الألمانية والشركة الكرواتية "ريماك": إن البطارية الكهربائية تتمتع بالاستقلالية لمسافة 60 كيلومترًا فقط.

الطراز الذي يحمل اسم "توربيون" تبلغ قوة محركاته 1800 حصان
الطراز الذي يحمل اسم "توربيون" تبلغ قوة محركاته 1800 حصان - حساب شركة بوغاتي/ إكس

وعندما استحوذت شركة "ريماك" المصنعة للسيارات الرياضية الكهربائية على حصة كبيرة في "بوغاتي" في عام 2021، توقّع المراقبون أن تطرح شركة صناعة السيارات الفاخرة نموذجًا كهربائيًا في وقت قريب.

لكن مالك الشركة ماتي ريماك قال في مايو/ أيار الماضي: إن الأثرياء الذين هم العملاء الرئيسيون لشركة بوغاتي، باتوا أقل إقبالًا على شراء السيارات الكهربائية الفائقة.

نمط جديد

ويتعارض طراز "توربيون" Tourbillon أيضًا مع النمط المتّبع في بقية شركات تصنيع السيارات، إذ يحتوي على شاشة صغيرة فقط للمؤشرات الرقمية.

ويوضع عداد السرعة وعداد دورات المحرك ومؤشرات أخرى خلف عجلة القيادة مباشرة في نظام مصنوع من "التيتانيوم والياقوت" تم تصميمه وتصنيعه من قبل صانعي ساعات سويسريين.

وقالت الشركة: إن طراز "توربيون"، الذي يُصنّع في مصنع في مولسهايم بشرق فرنسا، يبلغ "سعره المبدئي" 3,8 ملايين يورو (4,1 ملايين دولار).

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close