الأربعاء 18 Sep / September 2024

بيليه حاضر بقوة.. ماذا قال نجوم البرازيل عن التأهل إلى ربع النهائي؟

بيليه حاضر بقوة.. ماذا قال نجوم البرازيل عن التأهل إلى ربع النهائي؟

شارك القصة

مونديال قطر 2022
لاعبو البرازيل في رسالة تحية وتمنيات بالسلامة للأسطورة بيليه بعد الانتصار أمام كوريا الجنوبية - غيتي
وجه لاعبو البرازيل أمس تحية خاصة لأسطورتهم بيليه عبر فوز عريض أثنى عليه مدربهم تيتي، كما اعتبر العديد منهم أنه يمهد لرحلتهم باستعادة اللقب للمرة السادسة.

أعرب نجم الكرة البرازيلية نيمار عن سعادته بتأهل منتخب بلاده، للدور ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022، بالفوز على المنتخب الكوري الجنوبي (4-1)، ليلة أمس الإثنين.

وقال نيمار الحاصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة أمس، إنّ التأهل لربع النهائي هو بداية مرحلة جديدة لمسار الكرة البرازيلية، مع تعافيه من الإصابة والعودة إلى الملعب بقوة وتسجيل هدف، وهو أمر يدفعه للمزيد من العطاء للمنتخب في النسخة الحالية من المونديال، مقدمًا شكره الجزيل لأخصائي العلاج.

وأصبح نيمار ثالث لاعب برازيلي يسجل أهدافًا في ثلاث نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم لبلاده، بعد الأسطورة بيليه، والظاهرة رونالدو. 

حلم السادسة

وقدم منتخب البرازيل واحدًا من أفضل عروض البطولة ليضرب موعدًا مع كرواتيا في دور الثمانية. وجلب لاعبوه مهارات كرة القدم الشاطئية إلى استاد 974 الأيقوني، بأداء لم يستطع المنتخب الكوري مواجهته، ووضع حدًا للآمال الآسيوية في البطولة.

وجدد النجم البرازيلي رغبة وطموح منتخب بلاده في التتويج باللقب، وقال إنه قادر على تحقيق اللقب، وفوزه على الكوري الجنوبي عبارة عن خطوة على الطريق إلى حلم اللقب السادس في تاريخ البرازيل.

وسجل نيمار هدف البرازيل الثاني، من ضربة جزاء، بعد أن غاب عن المباراتين الماضيتين لمنتخب "السيلساو" بالدور الأول، عقب تعرضه لإصابة في كاحله الأيمن.

بيليه الحاضر

وحضر الأسطورة البرازيلي بيليه، في المباراة بقوة، إذ قام لاعبو السليساو برفع لافتة تمنوا له فيها الشفاء، بعد أن عبّر النجم البالغ من العمر 82 عامًا عن دعمه لهم قبل المباراة، في رسالة أكد خلالها أنه سيشاهد المباراة من المستشفى الذي دخله الأسبوع الماضي لمواصلة رحلة علاجه من سرطان القولون.

بدوره، قال نجم ريال مدريد وصاحب الهدف الأول للبرازيل، فينيسيوس جونيور، بعد اللقاء إنه يرغب في احتضان بيليه، مؤكدًا: "هذا الانتصار له، وأتمنى له الشفاء العاجل، ليخرج من الذي يعانيه، حين نتوج نحن بلقب بطولة العالم". 

بدوره، كتب زميله في المنتخب، رورديغو، على حسابه الرسمي في منصة تويتر بعد اللقاء: "هذا الفوز لك، أيها الملك بيليه". 

ولعب بيليه للبرازيل وفريقي سانتوس ونيويورك كوزموس. وفاز بكأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958 و1962 و1970 وهو إنجاز لم يحققه أي لاعب آخر.

ووجّه منتخب البرازيل أمس، رسالة قوية إلى المنتخبات المنافسة، بعرض عالي المستوى خلال نصف الساعة الأولى من عمر المباراة، ليحسموا النتيجة باكرًا بأربعة أهداف متنوعة. 

استقالة المدرب الكوري

وكشف المدرب البرازيلي تيتي عن سر تفوقه على المنتخب الكوري الجنوبي، وقال إن ذلك يعود إلى التوازن في الدفاع والهجوم في مرحلة بداية المباراة.

وأثنى تيتي على مستوى لاعبيه بصفة عامة والنجم نيمار بصفة خاصة، وقال: "إن عودة نيمار شكلت إضافة كبيرة للمنتخب من الناحية الفنية والناحية المعنوية للاعبين في الملعب".

وأشار إلى أنّ نيمار يمثل أيقونة تواصل للاعبين، حيث يحفزهم ويشجعهم ويرفع معنوياتهم، كما أنه بمهاراته الفريدة يساعد الفريق وهو لاعب حاسم وسيظهر أفضل ما عنده في المرحلة المقبلة من المونديال.

ودفعت الخسارة، مدرب كوريا الجنوبية، باولو بينتو إلى إعلان استقالته، لكنه أوضح أن القرار اتخذه قبل أشهر ولم يتأثر بأي شيء حدث في قطر. وأبلغ البرتغالي بينتو مؤتمرًا صحفيًا: "أعلنت ذلك للتو أمام اللاعبين والرئيس، القرار اتخذته في سبتمبر وشكرتهم على كل ما فعلوه".

وأضاف: "أنا ممتن وفخور بكوني مدربهم لأكثر من أربع سنوات، الآن سأحظى براحة وسأرى ماذا سأفعل لاحقًا".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة