السبت 7 Sep / September 2024

بيل غيتس يحذّر من وباء قادم يبدأ من أستراليا.. ما الحقيقة؟

بيل غيتس يحذّر من وباء قادم يبدأ من أستراليا.. ما الحقيقة؟

شارك القصة

نافذة ضمن "بوليغراف" تكشف حقيقة تصريحات بيل غيتس حول انتشار فيروس جديد برعاية الماسونية (الصورة: الأناضول)
نشرت صحيفة بريطانية مقالا تحذر فيه من وباء جديد يتفشى في العالم وقد استندت على تصريحات لمالك شركة "ميكروسوفت".

انتشر منشور "ترويعي مفزع" تضمن صورة لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية مرفقة بتعليق: "عاجل: انتظروا وباء جديدًا" بعد تصريحات بيل غيتس مالك شركة "مايكروسوفت". 

ويزعم المنشور أن غيتس قال: "إن هناك وباء مميتا قادما من صنع البشر سيبدأ من أستراليا"، كما سبق أن فعل قبل انتشار وباء كوفيد19.

تصريحات "محرّفة"

إن تصريحا كهذا يجب أن يضع غيتس وراء القضبان في عالم حر يقوم على العدل، في ما لو كان ذلك صحيحًا. لكن منشور الصحيفة جمع بين "التحريف والتدليس وسوء الترجمة"، كما تبين بالعودة إلى التقرير الذي نشرته الصحيفة في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي. 

وقد دعا غيتس أستراليا إلى الاستعداد إلى الوباء القادم الذي يكون من صنع الإنسان وأكثر فتكًا من كوفيد بكثير.

وقال مالك شركة "مايكروسوفت" خلال حديثه لمعهد "لوي إنستيوت" للأبحاث في مدينة سيدني الأسترالية: "إن النظام الدولي القائم على الإرادة السياسية المتبادلة يجب عليه التعامل مع الأوبئة في المستقبل وطرح خلافات أعضائه جانبًا والعمل معًا للاستعداد للفيروس القادم".

تحذير عام

كما أشار غيتس إلى أن "ردود الفعل الحكومية السيئة والضعيفة تجاه كوفيد،19 جعلت الدول تزيد من إنفاقها استعدادًا للتعامل مع أوبئة مشابهة في المستقبل".

كذلك أشاد غيتس "بجهود بعض الحكومات في التعامل مع كوفيد19 والتي كانت أفضل من غيرها". واستشهد بأستراليا وسبع دول أخرى، مشيرًا إلى أن معدل وفيات كوفيد في أستراليا لا يزال من بين الأدنى في العالم.

واعتبر أنه "يتعين على الحكومات كل 5 سنوات إجراء تمرين شامل على المستويين القُطري والإقليمي مع مجموعات مثل منظمة الصحة العالمية، للتحضير لإجراءات الحجر الصحي، والتشخيص المحتملة". 

وأعرب غيتس عن أمله بأن يأخذ العالم تهديد الأوبئة على محمل الجد، على الأقل خلال العشرين سنة القادمة.

ويفهم من تصريحات بيل غيتس بأنه لم يقصد أن هناك فيروسا قادما سيبدأ من أستراليا، بل أطلق تحذيرًا بشكل عام، وجاء ذكر أستراليا على خلفية أن اللقاء كان مع معهد أسترالي لا أكثر ولا أقل. كما حثّ غيتس الحكومات للاستعداد للمستقبل والتعلم من تجربة فيروس كورونا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي