الجمعة 6 Sep / September 2024

بينها مستديرة على شكل ثمرة بطيخ.. الاحتلال يتعمد هدم معالم مخيم جنين

بينها مستديرة على شكل ثمرة بطيخ.. الاحتلال يتعمد هدم معالم مخيم جنين

شارك القصة

هدمت قوات الاحتلال المعالم الرئيسية لمخيم جنين
هدمت قوات الاحتلال المعالم الرئيسية لمخيم جنين- إكس
جرفت قوات الاحتلال طرقات مخيم جنين وهدمت نصبًا تذكارية ومعالم تروي تاريخ المخيم الذي يعتبر أيقونة المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية.

أفاد مراسل "العربي" من مخيم جنين فادي العصا، بأنّ سمة اقتحامات قوات الاحتلال لقرى وبلدات الضفة الغربية هي التخريب وتدمير المعالم التاريخية فيها.

وخلال اقتحاماتها الأخيرة لمخيم جنين، جرفت آليات الاحتلال طرقات المخيم وهدمت النصب التذكاري للزميلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، التي اغتالتها قوات الاحتلال في 11 مايو/ أيار 2022.

كما هدمت المعالم الرئيسية للمخيم، منها مستديرة على شكل ثمرة البطيخ التي تعتبر من أهم الزراعات في المخيم، وحصان معركة جنين على المدخل الشمالي الشرقي للمخيم.

 ويشهد الحصان على تاريخ مخيم جنين، حيث صُنع من بقايا مركبات الإسعاف وآليات المواطنين التي دمّرها الاحتلال خلال اجتياحه في أبريل/ نيسان عام 2002.

ويُعتبر مخيم جنين أيقونة المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، حيث يشهد اشتباكات بين المقاومين وجيش الاحتلال عند كل اقتحام؛ يستخدم خلالها المقاومون الأسلحة ويقومون بتفجير العبوات الناسفة شديدة الانفجار بآليات وجرّافات جيش الاحتلال، وينصبون الكمائن لجنوده.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close