الأحد 15 Sep / September 2024

بينهم قصّر.. مصرع 25 شخصًا بانفجار مصفاة نفطية غير قانونية في نيجيريا

بينهم قصّر.. مصرع 25 شخصًا بانفجار مصفاة نفطية غير قانونية في نيجيريا

شارك القصة

أكد متحدث من الشرطة وقوع الحادث لكنه أحجم عن تحديد عدد الضحايا (أرشيف-غيتي)
أكد متحدث من الشرطة وقوع الحادث لكنه أحجم عن تحديد عدد الضحايا (أرشيف-غيتي)
أعلن زعيم محلي أن عدد الضحايا كبير جدًا، أحصينا 25 جثة، لسنا متأكدين من هوياتهم بعد"، مشيرًا إلى أن بعض القتلى من القصر.

لقي 25 شخصًا على الأقل، بينهم قصّر، حتفهم في انفجار وحريق شب بمصفاة نفطية غير قانونية في ولاية ريفرز النيجيرية يوم الجمعة، حسبما أفاد زعيم محلي لرويترز الأحد.

وقال إفيانياي أومانو وهو زعيم محلي: "عدد الضحايا كبير جدًا، أحصينا 25 جثة، لسنا متأكدين من هوياتهم بعد". وأشار إلى أن بعض القتلى من القصّر.

وفي وقت سابق أكد متحدث من الشرطة وقوع الحادث لكنه أحجم عن تحديد عدد الضحايا.

ورغم أن نيجيريا تحتل المرتبة الثامنة بين الدول التي تمتلك أكبر احتياطيات نفطية في العالم، إلا أنها تشهد انخفاضًا في عائدات النفط.

ويعود ذلك لأسباب مختلفة مثل التخريب الذي تقوم به الجماعات المسلحة في حقول النفط، والمصافي غير القانونية والصراعات وعمليات الخطف، بالإضافة إلى القصور الفنية ونقص المستلزمات.

والجمعة، علّقت شركة السكك الحديدية النيجيرية الخدمات بين العاصمة أبوجا ومدينة كادونا بشمال البلاد، بعد وقوع انفجار ألحق أضرارًا بعربات في قطار ركاب وخط السكك الحديدية تحته، بحسب ما أفادت الشركة.

ووقع الانفجار على خط أبوجا- كادونا مساء الأربعاء، وأحدث تلفًا أيضًا بخزان الوقود، لكنه لم يسفر عن أي إصابات بحسب الشركة، فيما لم يتضح سبب الانفجار.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close