السبت 6 يوليو / يوليو 2024

بينهم 3 أطفال.. مقتل 9 أشخاص في انهيارات أرضية في نيبال

بينهم 3 أطفال.. مقتل 9 أشخاص في انهيارات أرضية في نيبال

Changed

يقتل المئات أو يفقدون بسبب الأمطار التي تتسبب في سيول وفيضانات في نيبال
يقتل المئات أو يفقدون بسبب الأمطار التي تتسبب في سيول وفيضانات في نيبال - غيتي/ أرشيف
تشيع الانهيارات الأرضية والسيول في نيبال التي تغلب عليها الطبيعة الجبلية خلال فترة الأمطار الموسمية وتقتل المئات كل عام.

لقي 9 أشخاص على الأقل، بينهم ثلاثة أطفال حتفهم، بعد أن تسببت أمطار موسمية غزيرة في غرب نيبال بانهيارات أرضية، حسبما أفاد مسؤول اليوم السبت.

وقال المتحدث باسم الهيئة الوطنية المعنية بجهود الإنقاذ في حالات الكوارث ديزان بهاتاراي: إن "5 أفراد من أسرة واحدة كانوا نائمين عندما انجرف منزلهم جراء انهيار أرضي في قرية ماليكا بمنطقة جولمي على بعد نحو 250 كيلومترًا من غرب كاتماندو".

وأضاف بهاتاراي لرويترز: "تم انتشال جثث الخمسة جميعًا"، مضيفًا أن الأسرة كان بها طفلين.

أسفرت انهيارات أرضية بنيبال عن سقوط قتلى
أسفرت انهيارات أرضية بنيبال عن سقوط قتلى - غيتي/ أرشيف

وفي منطقة سيانججا المجاورة، لقيت امرأة وابنتها البالغة من العمر 3 سنوات حتفهما في انهيار أرضي جرف منزلهما، بينما لقي شخصان حتفهما في انهيار أرضي آخر في منطقة باجلونج المتاخمة لجولمي.

ومنذ منتصف يونيو/ حزيران، لقي ما لا يقل عن 35 شخصًا حتفهم في أنحاء نيبال في انهيارات أرضية وفيضانات وصواعق البرق عندما بدأت الأمطار الموسمية السنوية. وتستمر الأمطار عادة حتى منتصف سبتمبر/ أيلول.

ويقتل المئات أو يفقدون بسبب الأمطار التي تتسبب في سيول وفيضانات تغمر قرى ومحاصيل وتلحق أضرارًا بالبنية التحتية سنويًا في نيبال ذات الطبيعة الجبلية والتي تقع بين الصين والهند.

وكان 150 شخصًا قد لقوا حتفهم في أكتوبر/ تشرين الأول 2021 جراء فيضانات في أنحاء من الهند ونيبال بعد هطول أمطار غزيرة غير موسمية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close