الجمعة 6 Sep / September 2024

تخطت إنكلترا بالدقائق الأخيرة.. إسبانيا تتوج بلقب يورو 2024

تخطت إنكلترا بالدقائق الأخيرة.. إسبانيا تتوج بلقب يورو 2024

شارك القصة

منتخب إسبانيا يرفع كأس بطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"
منتخب إسبانيا يرفع كأس بطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" - غيتي
توج منتخب إسبانيا بلقب يورو 2024 على حساب إنكلترا في النهائي بعدما فاز بسبع مباريات خاضها في المسابقة المقامة في ألمانيا.

توجت إسبانيا بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" بعد فوز مثير على إنكلترا في النهائي بنتيجة 2-1.

فبعد شوط أول حذر للغاية هيمنت فيه إسبانيا على الكرة وكانت لإنكلترا محاولة واحدة على المرمى، افتتح منتخب إسبانيا التسجيل بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني.

ووجد المتألق أمين يامال مساحة في الجانب الأيمن ولعب تمريرة حاسمة استغلها الجناح نيكو وليامز ليضعها في الشباك، قبل أن يدرك البديل كول بالمر التعادل في الدقيقة 73.

لاعبو إسبانيا يحتفلون بالفوز على إنكلترا وإحراز بطولة يورو 2024
لاعبو إسبانيا يحتفلون بالفوز على إنكلترا وإحراز بطولة يورو 2024 - غيتي

 إلا أن البديل ميكل أويارزابال كلل هجمة مرتدة سريعة بهدف في الدقيقة 86 لتتوج إسبانيا باللقب بعدما فازت بسبع مباريات خاضتها في المسابقة المقامة في ألمانيا.

وفي هذا الإطار، أشار الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) على موقعه إلى أن وليامز بات ثاني أصغر لاعب يسجل في نهائي البطولة القارية وهو في سن 22 عامًا ويومين. والرقم القياسي مسجل باسم الإيطالي بيترو أناستاسي الذي سجل في مرمى يوغوسلافيا في 1968 وهو في سن 20 عامًا و64 يومًا.

وبهذه النتيجة، يكون المنتخب الإسباني قد أحرز لقبه الرابع القياسي في كأس أوروبا لكرة القدم، فيما حُرم منتخب إنكلترا من الفوز بأول لقب دولي منذ 58 عامًا.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close