السبت 14 Sep / September 2024

"تركتهما وسط المحيط" خلال شهر العسل.. زوجان يقاضيان شركة سياحية في هاواي

"تركتهما وسط المحيط" خلال شهر العسل.. زوجان يقاضيان شركة سياحية في هاواي

شارك القصة

وصل الزوجان إلى الشاطئ وقدم لهما أحد سكان الجزيرة المساعدة - أرشيفية فيسبوك
وصل الزوجان إلى الشاطئ وقدم لهما أحد سكان الجزيرة المساعدة - فيسبوك/ صورة أرشيفية
يطالب زوجان قصدا هاواي لقضاء شهر العسل إحدى الشركات السياحية بتعويض قدره 5 ملايين دولار، بعدما تركهما مركب في المحيط خلال رحلة غطس.

يقاضي زوجان شركة غطس سياحية في هاواي، عمّا يزعمان التعرض له خلال قضائهما شهر العسل في الأرخبيل في سبتمر/ أيلول من العام 2021.

ويطالب الثنائي، وهو من ولاية كاليفورنيا الأميركية الشركة بتعويض قدره 5 ملايين دولار، عن الأضرار والمعاناة النفسية التي لحقت بهما.

وحيدان في المحيط

وتشير دعوى إليزابيث ويبستر وزوجها ألكسندر بيركل، إلى أنهما كانا في رحلة غطس وعادا ليجدا المركب الذي جاء بهما وآخرين إلى المكان يبحر بعيدًا تاركًا إياهما في المحيط.

وتفيد وثائق المحكمة التي استعرضتها قناة "إن بي سي"، بأن الزوجين كانا جزءًا من مجموعة مؤلفة من 44 شخصًا.

هؤلاء انطلقوا في رحلة بحرية من ميناء لاهاينا عند الساعة العاشرة صباحًا، وكان من المقرر أن يعودوا في حوالي الساعة الثالثة من بعد الظهر.

وذكرت الوثائق أن القبطان أخبر الجميع بأن المركب سيرسو في الموقع لمدة ساعة تقريبًا، قبل الإبحار إلى الموقع التالي.

وزعم الزوجان أن القبطان لم يخبر المجموعة بالوقت المحدد للعودة إلى القارب، وأنهما لم يتلقيا تعليمات حول كيفية العودة أو ما يجب القيام به في حالة الطوارئ.

وبحسب ما أفادا، ووفق ما أوردته "الغارديان"، حاول الزوجان السباحة نحو المركب في مرحلة ما بعدما أصبحت المياه مضطربة بشكل متزايد. لكنهما اكتشفا بعد نحو 15 دقيقة من السباحة أنهما "ما زالا لم يحرزا تقدمًا نحوه".

حاولت إليزابيث وزوجها السباحة في الاتجاه نفسه، الذي كان المركب يتحرك فيه، لكن المياه أصبحت عميقة بشكل متزايد.

وفقًا للدعوى، ومع إدراك المدعيين بأن السفينة قد غادرت وأنها لن تعود من أجلهما، وجدا أن خيارهما الوحيد للنجاة هو بالعودة إلى الشاطئ، وسط خوف شديد بشأن القرار، إذ كانا أخبرا صراحة في توجيهات السلامة بعدم السباحة إلى جزيرة لاناي، بسبب الشعاب المرجانية الضحلة الموجودة في المنطقة.

وتشير روايتهما إلى أنهما وصلا في حوالي الساعة الواحدة ظهرًا إلى الشاطئ، وقدم لهما أحد سكان الجزيرة المساعدة، إذ وجدهما مصابين بالجفاف والإرهاق.

تابع القراءة
المصادر:
ترجمات
Close