Skip to main content

تركيز على الولايات المتأرجحة.. هاريس وترمب في جورجيا وبنسلفانيا

منذ 18 ساعات
تبادلت هاريس وترمب، اللذان يحتد السباق بينهما في أكثر الولايات تنافسية، الهجمات اللفظية خلال الأيام الماضية- غيتي

بدأت كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية اليوم الأحد احتفالها بعيد ميلادها الستين بزيارة كنيسة في جورجيا سعيًا لحشد الناخبين للإدلاء بأصواتهم مبكرًا، بينما يستعد منافسها الجمهوري دونالد ترمب لإقامة فعالية في بنسلفانيا حيث سيقضي أيضًا بعض الوقت في أحد مطاعم ماكدونالدز.

وتركز نائبة الرئيس هاريس ومنافسها الرئيس السابق ترمب (78 عامًا) على بنسلفانيا وميشيغان وعدد قليل من الولايات الأخرى التي من المرجح أن تحسم الانتخابات ويتمتع فيها الحزبان بدعم قوي وحققا نتائج متقاربة في الدورات الانتخابية الماضية.

وتبادلت هاريس وترمب، اللذان يحتد السباق بينهما في أكثر الولايات تنافسية، الهجمات اللفظية خلال الأيام الماضية بينما يسعيان لكسب تأييد الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم مبكرًا قبل 16 يومًا فقط من الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني.

"خطاب سياسي قاس"

وفي جورجيا حضرت هاريس قداسًا وألقت كلمة في كنيسة نيو بيرث التبشيرية المعمدانية في ستونكريست على بعد نحو 50 كيلومترًا شرقي أتلانتا. ونشأت هاريس على تعاليم كنيسة للسود حيث كانت عضوًا بجوقة الكنيسة.

وتحدثت هاريس عن الخطاب السياسي القاسي والمثير للانقسام حاليًا من دون أن تذكر ترمب بالاسم.

وقالت: "في هذه المرحلة وعلى مستوى أمتنا، ما نراه هو أن البعض يحاول تعميق الانقسام بيننا ونشر الكراهية وزرع الخوف وإحداث الفوضى".

وأضافت: "في هذه اللحظة، بلادنا عند مفترق طرق، وعلينا اختيار المكان الذي نريد الذهاب إليه".

ومن المقرر أن تلقي هاريس أيضًا كلمة في كنيسة ديفاين فيث مينيستريز إنترناشيونال في جونزبورو جنوبي أتلانتا مباشرة حيث تعتزم تشجيع المواطنين على ممارسة حقهم في التصويت. ومن المقرر أن يكون نجم الموسيقى ستيفي وندر موجودًا في الكنيسة ويقدم عرضًا.

هاريس وتحدي ميشيغان وجورجيا

وستحتاج هاريس إلى تحقيق نتائج قوية في المدن التي يتألف معظم سكانها من غير البيض في ديترويت وأتلانتا والضواحي المحيطة بهما لتكرار انتصارات الرئيس جو بايدن في عام 2020 في ميشيغان وجورجيا.

وبعد تصعيد هجماته الشخصية على هاريس السبت، قال ترمب لموقع بريتبارت نيوز إنه سيعمل في مطعم ماكدونالدز في بنسلفانيا الأحد "فقط من أجل المتعة" للسخرية من هاريس.

ولفت مستشار ترمب جيسون ميلر إلى أن ترمب سيعمل في منطقة البطاطس المقلية في المطعم.

وتقول هاريس إنها عملت في أحد مطاعم ماكدونالدز عندما كانت صغيرة، لكن ترمب يقول إنه لا يصدقها.

وكذلك، يعتزم ترمب عقد تجمع جماهيري حاشد في لانكستر بولاية بنسلفانيا عصر اليوم.

المصادر:
رويترز
شارك القصة