Skip to main content

تصعيد إسرائيلي في الضفة.. وحدة خاصة تعتقل فلسطينيًا في مخيم جنين

الثلاثاء 13 فبراير 2024
آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي منتشرة في شوارع جنين اليوم - أكس

اعتقلت وحدة خاصة من "المستعربين" التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر الثلاثاء مواطنا فلسطينيا من مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وتسللت القوة الخاصة الإسرائيلية إلى داخل المخيم، الذي يشهد سلسلة اقتحامات يومية، وقامت بمحاصرة أحد المنازل، قبل أن تقتحم قوات كبيرة أخرى المكان.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن مواجهات اندلعت في المكان، أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت باتجاه المواطنين في المنطقة المستهدفة.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن الفلسطيني عمر حسين فايد (36 عامًا) قبل انسحابها من المخيم.

وفي أواخر الشهر الماضي، قامت وحدة "مستعربون" باغتيال ثلاثة شبان فلسطينيين بينهم شقيقان داخل مستشفى ابن سينا في مدينة جنين بالضفة الغربية. 

وقفة احتجاجية في جنين

وفي سياق متصل، احتشد العشرات من الفلسطينيين في وقفة لإسناد المعتقلين في سجون الاحتلال بمحافظة جنين اليوم، التي تتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر شأنها شأن بلدات ومدن الضفة منذ بداية العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

ونُظمت الوقفة، التي جاءت بدعوة من أهالي المعتقلين، أمام دوار سينما جنين، بمشاركة الأطر النسوية وفعاليات من جنين ومخيمها، إضافة إلى معتقلين محررين وذويهم.

وحمّل المشاركون، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقلين، وطالبوا المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالضغط لتحسين ظروف اعتقالهم والسماح للمحامين بزيارتهم ومعرفة مصيرهم.

وأصيب فتى فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، في بلدة عزون شرق قلقيلية، أثناء وجوده قرب حارة المقبرة، فيما شيع أهالي محافظة قلقيلية جثمان الشهيد الشاب محمد شريـف سلمي (20 عامًا)، إلى مثواه الأخير، بعد أن قتلته قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة فجرًا، خلال وجوده بمركبته، في منطقة "البيرين"، وأصابته بأربع رصاصات في الصدر والكتفين والرأس. 

عدوان متواصل

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، السوق المركزي وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة من منطقة باب الزاوية حيث مركز الخليل التجاري، وسيرت آلياتها في عدة شوارع، وعرقلت حركة تنقل المواطنين.

وفي مخيم عسكر القديم، شرق نابلس، اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على مواطن فلسطيني خلال مروره بمركبته من أحد شوارع المخيم، بعد اقتحامه ومخيم بلاطة، دون أن يبلغ عن اعتقالات في المخيمين. 

يذكر أن وكالة "وفا"، قد أفادت فجر اليوم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت طفلًا وشابًا، وداهمت منزلي مواطنين وسرقت مبلغًا ماليًا خلال اقتحامها بلدة سلواد شرق رام الله.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل عبد الله خضر عباس (17 عامًا)، والشاب عازم واصل عبد الحفيظ عزام (18 عامًا) بعد مداهمة منزليهما في البلدة.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال سرقت 5800 شيكل من منزل الأسير المحرر أحمد عثمان إبراهيم حامد، كما داهمت منزل مواطن آخر وعبثت بمحتوياته.

المصادر:
العربي، وكالات
شارك القصة