Skip to main content

تصعيد في الضفة الغربية.. شهيدان برصاص الاحتلال غرب طولكرم

الثلاثاء 4 يونيو 2024
أطلقت قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية بكثافة تجاه كل شيء متحرك في طولكرم - غيتي/ أرشيف

استشهد شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، غرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وبالتزامن مع العدوان على غزة، وسع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، إلى جانب تصعيد المستوطنين اعتداءاتهم على السكان، مما أسفر، بالإضافة إلى الشهداء، عن اعتقال نحو 9 آلاف فلسطيني، وفقًا لمصادر رسمية فلسطينية.

شهيدان برصاص الاحتلال في طولكرم

والشهيدان هم: عبد الفتاح صلاح الدين جبارة، وأحمد مصطفى محمد رجب، وكلاهما من مخيم طولكرم، وتم احتجاز جثمانيهما، حسبما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وكانت قوات الاحتلال، قد أطلقت النار صوب أحد المركبات عند حاجز عسكري غرب المدينة، ومنعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المكان.

الشهيدان برصاص الاحتلال عبد الفتاح جبارة وأحمد رجب - وسائل التواصل

وأفادت "وفا" باقتحام قوات الاحتلال الحي الغربي لمدينة طولكرم، حيث تمركزت على طول الشارع المحيط بمسجد المرابطين، ونشرت القناصة في المنطقة وبالقرب من محيط مصانع "جيشوري" الكيماوية غرب طولكرم.

وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية بكثافة تجاه كل شيء متحرك، وأصابت إحدى المركبات المارة في المنطقة، ومنعت مركبات الإسعاف من الوصول إليها، حيث تبين في وقت لاحق استشهاد شابين كانا بداخلها.

طولكرم تنعى الشهيدين

وقالت "كتائب شهداء الأقصى - طولكرم" في بيان: "ننعى شهيدينا المقاتلين أحمد مصطفى رجب "بلبش"، وعبد الفتاح صلاح الدين جبارة "الجن"، اللذين ارتقيا أثناء تنفيذهما عملية إطلاق نار على حاجز "نتساني عوز" غرب مدينة طولكرم، مقبلين غير مدبرين، موقعين ثلاث إصابات مؤكدة في صفوف جنود العدو".

من جانبها، نعت فصائل العمل الوطني الفلسطيني ومؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم الشهيدين، وأعلنت حالة الحداد على أرواحهما اليوم الثلاثاء.

وفي 15 مايو/ أيار الماضي، استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم وبلداتها الشمالية.

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء فلسطينيين من قرية برقة شمال غرب نابلس شمال الضفة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة تابعة للاحتلال، اقتحمت أحياء عدة من القرية، وسط إطلاق الرصاص الحي، وداهمت منازل فيها وقامت بتفتيشها، والعبث بمحتوياتها، واعتقلت منها الأسيرين المحررين الشابين سيف حمدان، وعزات نشأت سيف.

3 شهداء في نابلس

وأمس الإثنين، استشهد 3 فلسطينيين وأصيب 8 آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات ترافقت مع اقتحام الأخير مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، "استشهاد الشاب أحمد عمر الخضري (30 عامًا) متأثرًا بجروحٍ حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال في الصدر، مساء اليوم (الإثنين) في نابلس".

وقبل ذلك، قالت وزارة الصحة إن "الهيئة العامة للشؤون المدنية" وهي جهة اتصال رسمية مع الجانب الإسرائيلي، أبلغتها "باستشهاد آدم صلاح الدين منصور فراج (23 عامًا)".

وأضافت أنه "وصل إلى مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس، الشهيد معتز خالد صادق نابلسي (28 عامًا)، و6 إصابات بجروح متفاوتة".

المصادر:
وكالات
شارك القصة