السبت 14 Sep / September 2024

تصفيات المونديال في القارة اللاتينية.. البيرو تتمسك ببطاقة المقعد المؤهل

تصفيات المونديال في القارة اللاتينية.. البيرو تتمسك ببطاقة المقعد المؤهل

شارك القصة

تقرير من أرشيف "العربي" (نوفمبر 2021) حول استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم مع بدء العدّ العكسي للمونديال (الصورة: غيتي)
ارتفعت آمال البيرو بالتأهل لمونديال قطر 2022 بعد فوز بغاية الأهمية على كولومبيا فيما تبدو الأكوادور أقرب للحاق بالبرازيل والأرجنتين إلى النهائيات.

حقق منتخب البيرو فوزًا بغاية الأهمية، أمس الجمعة، مكّنه من التفرد بالمركز الرابع ضمن تصفيات كأس العالم المقبلة في قطر 2022، على حساب منتخب كولومبيا، بنتيجة (1-0). 

وفيما تتنافس أربع منتخبات على البطاقة الرابعة، فإن البطاقة التأهل الثالثة بعد بلوغ البرازيل والأرجنتين النهائيات، لم تحسم بعد رغم توسيع الإكوادور فارق النقاط لتبدو أقرب من غيرها إلى التأهل من منافسيها.

ويتأهل أصحاب أول أربعة مراكز مباشرة إلى نهائيات العام الحالي في قطر بينما يخوض خامس الترتيب التصفيات العالمية ضد منتخب من آسيا.

عقم هجومي واستغلال ناجح

ودخل منتخبا البيرو وكولومبيا أرض الملعب، متروبوليتانو دي تيكو، في مدينة بوغوتا الكولومبية وهما يدركان أن اللقاء بمثابة "أم المعارك" في هذه الجولة اللاتينة، ولا سيما أن المنتخبين يملكان 17 نقطة مع أفضلية كولومبية بفارق النقاط، كما أنهما يتقاسمان المركزين الرابع والخامس.

واستطاعت كولومبيا السيطرة على معظم فترات المباراة، دون ترجمة فعلية لذاك الاستحواذ على الكرة، وعجز لاعبوها عن هز الشباك للمباراة السادسة على التوالي في التصفيات. 

وسدد لاعبو بيرو مرتين فقط على المرمى مقابل 20 تسديدة لكولومبيا، فيما تصدى بيدرو جاليسي حارس بيرو للعديد من الفرص للحفاظ على بقاء فريقه في المباراة.

وقبل نهاية اللقاء بدقائق معدودة،  أحرز إديسون فلوريس هدف البيرو في الدقيقة 85، بعد أن دخل بصفة بديل مع بداية الشوط الثاني بتسديدة قوية بيسراه من داخل منطقة الجزاء إثر هجمة مرتدة ليمنح منتخب بلاده الانتصار الثالث على التوالي ويرفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع وبفارق نقطة واحدة على أوروغواي.

فوز بلا إضافة

ولم يكن تسجيل الأهداف مشكلة في المباراة الأخرى الليلة، حيث فازت فنزويلا 4-1 على ضيفتها بوليفيا.

ورغم فوز فنزويلا، الدولة الوحيدة في أميركا الجنوبية التي لم تتأهل من قبل لنهائيات كأس العالم، لكنها ظلت في ذيل الترتيب بعشر نقاط وابتعدت عن سباق التأهل تمامًا، فيما تتفوق عليها بوليفيا بخمس نقاط في المركز الثامن.

وأحرز سالومون روندون ثلاثة أهداف بينما سجل داروين ماتشيس أيضًا لفنزويلا التي حققت انتصارها الثالث في 15 مباراة فيما قلص برونو ميراندا الفارق لبوليفيا.

وستخوض بوليفيا المباراة المقبلة خارج أرضها أمام أوروغواي يوم الثلاثاء المقبل، بينما تستضيف بوليفيا منتخب تشيلي في اليوم ذاته.

وتستضيف بيرو منتخب الإكوادور ، بينما تلعب كولومبيا خارج أرضها مع الأرجنتين يوم الثلاثاء أيضًا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
تغطية خاصة
Close