Skip to main content

تغريدة للقيادة الاستراتيجية الأميركية "تثير الذعر".. كلمة مرور نووية؟

الثلاثاء 30 مارس 2021
مقر القيادة الاستراتيجية الأميركية التابعة لوزارة الدفاع

نشرت القيادة الاستراتيجية الأميركية التابعة لوزارة الدفاع تغريدة غريبة قبل أن يتم حذفها بسرعة؛ مما أثار مخاوف من تعرض الحساب للقرصنة، فيما شهد موقع تويتر سيلًا من الردود الساخرة حول الموضوع.

فقد غرّد مساء الأحد، المقر المسؤول عن حماية الولايات المتحدة من الضربات النووية بالتالي: "؛ l ؛ ؛ gmlxzssaw". وهي عبارة لا معنى لها من الأحرف لكنه تم تفسيرها بشكل عجيب من قبل مستخدمي الإنترنت.

فقد أثارت التغريدة تكهنات حول ما إذا كان الحساب قد تعرض للاختراق، حيث ادعى البعض أن الروس ربما نجحوا في قرصنة الصفحة وفق موقع "ديلي ميل"، بينما قال آخرون ساخرين: إنها على الأرجح كلمة مرور التفعيل هجوم نووي.

فبالإضافة إلى دورها بالتصدي للهجمات، فإن عمل USSTRATCOM يعطيها صلاحية شن هجمات نووية على الأعداء في حالة فشل الردع.

من جهتها، عادت القيادة الاستراتيجية الأميركية وغرّدت أنه تم حذف التغريدة "الخطأ" بسرعة وقيل لكل من شاهدها بأن "يتجاهلها"، وأنه خطأ غير مقصود. وبعد ساعة تم حذف كلتا التغريدتين دون تقديم أي تفسير إضافي.

أكثر من ذلك، دخلت القوات الكندية في الولايات المتحدة على الخط، وغرّدت من حسابها الرسمي: "هذه الأشياء تحدث. قد يحدث هذا للجميع يومًا ما. لا بأس يا رفاق".

تغريدة القوات الكندية في الولايات المتحدة

وتواصل الصحافي الأميركي مايكل تلن مع الوزارة لمعرفة ما الذي حصل فعلًا، وكشف في تغريدة عبر حسابه الرسمي أن الموظف المسؤول عن حساب القيادة الاستراتيجية الأميركية على تويتر ترك جهاز الكمبيوتر الخاص به من دون مراقبة، مما أدى إلى قيام "طفله الصغير جدًا" بالتحكم في لوحة المفاتيح وإرسال التغريدة.

المصادر:
ديلي ميل
شارك القصة