الثلاثاء 15 أكتوبر / October 2024

تونس.. عناصر الحرس الوطني تحبط 6 عمليات للهجرة غير الشرعية

تونس.. عناصر الحرس الوطني تحبط 6 عمليات للهجرة غير الشرعية

شارك القصة

"العربي" يسلط الضوء في أيار الماضي على تقرير كشف عن اختفاء 600 شخص حاولوا الوصول إلى أوروبا عن طريق البحر من تونس وليبيا (الصورة: صفحة الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني التونسي/ فيسبوك)
تم إحباط 6 عمليات اجتياز للحدود البحرية التونسية لهجرات غير شرعية ونجدة وإنقاذ 92 شخصًا.

كشفت الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، الأحد، عن إحباط 6 عمليات للهجرة غير النظامية وسط البلاد وجنوبها وشمالها، وإنقاذ 92 شخصًا من بينهم 15 من جنسيات إفريقية.

جاء ذلك في بيان للناطق باسم الإدارة العامة للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك. 

وقال الجبابلي: "في إطار التصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي السبت والأحد وحدات تابعة للأقاليم البحرية للحرس الوطني بالشمال والوسط والجنوب من إحباط 6 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة (هجرة غير نظامية) ونجدة وإنقاذ 92 شخصًا".

جنسيات إفريقية مختلفة

وأضاف الناطق باسم الإدارة العامة للحرس الوطني أن "بين هؤلاء يوجد 15 من جنسيات إفريقية مختلفة (لم يحددها) والبقية تونسيون".

وأردف الجبابلي: "باستشارة النيابة العمومية أذنت باتخاذ ما يتعين من إجراءات في شأنهم".

وعام 2021، ضبطت وزارة الداخلية 20 ألفًا و616 مهاجرًا غير نظامي، بينهم 10 آلاف و371 أجنبيًا معظمهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وفق بيانات رسمية.

وكان الجبابلي قد كشف أن الوحدات التابعة للحرس الوطني تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 15و 16 يوليو 2022 من إحباط عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة ونجدة وإنقاذ 15 شخصًا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close