Skip to main content

جائزة أفضل لاعب بغرب آسيا.. مفاجأة فلسطينية وأردني يتقدم على رونالدو

الأربعاء 6 سبتمبر 2023
لاعب الوحدات الأردني أنس العوضات يتصدر السباق في التصويت - فيسبوك

بلغ التصويت على جائزة أفضل لاعب في غرب آسيا ذروته، حيث من المتوقع أن يقفل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باب الاستفتاء، مساء اليوم الأربعاء.

وكان اتحاد اللعبة قد أطلق السلسلة الشهرية لاختيار لاعب الشهر في منطقة غرب آسيا، يوم الأحد، مع انطلاق الموسم الجديد للبطولات المحلية في تلك المنطقة، خلال شهر أغسطس/ آب من العام الجاري.

تصويت جماهيري

وتقوم فكرة هذا الاستفتاء الشهري على فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في المنطقة، بناء على العديد من المعايير أهمها دور اللاعب في التأثير على نتائج فريقه من خلال التسجيل، وصناعة الأهداف، وترتيب الفريق على صعيد المنافسة، بالإضافة إلى أهمية المباريات التي خاضها، ودوره مع منتخب بلاده في المباريات الدولية إن وجدت.

وعن شهر أغسطس/ آب تم ترشيح 8 لاعبين، منهم 3 في الأندية السعودية، وهم رونالدو (النصر السعودي)، والمغربي عبدالرزاق حمدالله (الاتحاد السعودي)، والبرازيلي روبرتو فيرمينيو (الأهلي السعودي)، والمالي يوسف نياكاتي (بني ياس الإماراتي)، والجزائري ياسين براهيمي (الغرافة القطري)، والأردني أنس العوضات (الوحدات الأردني)، والسنغالي الحاج مالك (الأنصار اللبناني).

المفاجأة الفلسطينية

وتمثلت المفاجأة بحضور اللاعب الفلسطيني الشاب حمزة عيسى، نجم نادي ثقافي طولكرم في الضفة الغربية، الذي يلعب في الدوري الفلسطيني، ضمن المنافسة.

الموهبة الفلسطينية حمزة عيسى - فيسبوك

وقال موقع الاتحاد الآسيوي للعبة، إن عيسى قدم مستويات مميزة مع انطلاقة مسابقة الدوري هناك، حيث يتصدر حاليًا الترتيب العام للهدافين بعد تسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" في مرمى حامل اللقب جبل المكبر، وهدفين في شباك مؤسسة البيرة ليقدم أوراق اعتماده مبكرًا كأحد أبرز العناصر في البطولة.

ويبلغ عيس من العمر 23 عامًا، وقد انضم إلى فريقه الحالي قادمًا من نادي أهلي قلقيلية، خلال شهر أغسطس/ آب من العام 2022.

النتائج حتى الآن

وبسبب فتح باب التصويت للجمهور، تمكن الجمهور الأردني من دعم لاعب الوحدات أنس العوضات ليتقدم على جميع المنافسين، وعلى رأسهم رونالدو الذي يمتلك حتى الآن 35% من أصوات الجماهير، بينما يتقدم العوضات بـ42%ـ، ويتقاسم عيسى مع السنعالي حاج مالك المركز الثالث بـ20% من الأصوات. 

وبإمكان الجمهور التصويت على الرابط الذي وضعه الاتحاد الآسيوي في موقعه الرسمي، حتى انتهاء المدة المتاحة مساء اليوم.

المصادر:
العربي - الاتحاد الآسيوي
شارك القصة