Skip to main content

جبهات مشتعلة على الحدود.. إسرائيل تقصف بلدات في جنوب لبنان

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023
أفاد مراسل "العربي" بأن الاحتلال قام بقصف مجموعة من البلدات خاصة في ميس الجبل وحولا ومركبا - غيتي

تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ أكثر من أسبوعين، تبادلًا متقطعًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الثلاثاء، "استشهاد 6 من عناصره على الأقل في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الجنوبية للبلاد".

جبهات مشتعلة على الحدود اللبنانية

وفي هذا الإطار، أفاد مراسل "العربي" علي رباح من جنوب لبنان، بعودة التوتر إلى الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، مشيرًا إلى اشتعال معظم الجبهات باستثناء القطاع الغربي.

وأضاف أن اشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية اندلعت قرب بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان.

وتابع أن القوات الإسرائيلية كانت قد استهدفت في وقت سابق اليوم سيارة في وداي يارون في القطاع الأوسط، ما أسفر عن استشهاد شخص وعدد من الجرحى حسب المعلومات الأولية، موضحًا أن الاستهداف تم بواسطة المسيرات.

وأردف أن الاحتلال قام بقصف مجموعة من البلدات خاصة في ميس الجبل وحولا ومركبا، مشيرًا إلى أن القصف جاء بعد أن استهدف حزب الله اللبناني بصاروخين موجهين موقع المنارة المطل على موقع ميس الجبل.

وأوضح أن القصف في هذه المنطقة كان متنوعًا، حيث بدأ بالمدفعية الصاروخية، ومن ثم بالقذائف الحارقة والفوسفورية على أطراف البلدات.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي أعلن استهداف خلية تابعة لحزب الله في مزارع شبعا، مشيرًا إلى أن الدفاع المدني والصليب الأحمر وقوات اليونيفيل والجيش اللبناني سحبوا في وقت سابق اليوم شهيدًا وثلاثة جرحى من خراج بلدة كفر شوبا.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي يرافقه قائد الجيش جوزف عون تفقدا مركز قيادة الجيش في جنوب الليطاني، وزارا مقر اليونيفيل في الناقورة ، وأكدا التزام لبنان بالقرارات الدولية، وطالبا بوقف التصعيد الإسرائيلي.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة