الخميس 19 Sep / September 2024

جبهة مشتعلة وهجمات مكثفة.. إسرائيل تقصف 10 مواقع في جنوب لبنان

جبهة مشتعلة وهجمات مكثفة.. إسرائيل تقصف 10 مواقع في جنوب لبنان

شارك القصة

توسع المواجهة بين "حزب الله" وإسرائيل على الجبهة اللبنانية
توسع المواجهة بين "حزب الله" وإسرائيل على الجبهة اللبنانية - غيتي
نشر "حزب الله" مشاهد من استهدافه شتولا وموقع الراهب وقاعدة تسنوبار في الجولان المحتل، فيما شن 13 هجومًا على جنود ومواقع إسرائيلية.

دوت صفارات الإنذار في مسغاف عام بإصبع الجليل صباح اليوم تحسبًا لتسلل مسيّرات من لبنان وفق ما أفادت مراسلة التلفزيون "العربي".

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائراته الحربية شنت أكثر من 10 غارات على أهداف لـ"حزب الله" في مواقع مختلفة جنوب لبنان.

أكثر من 10 غارات إسرائيلية

وفي التفاصيل، فقد أغار الطيران الحربي الإسرائيلي بعد منتصف ليل أمس الأربعاء على أطراف بلدتي الناقورة، وعيتا الشعب جنوب لبنان.

كما قصفت مدفعية الاحتلال الثقيلة بعشرات القذائف أطراف بلدات رامية، والناقورة، وجبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي، وأطلقت إسرائيل القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، وفق الوكالة اللبنانية للإعلام.

وبحسب الوكالة، استمر الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي بالتحليق فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط طوال الليل وحتى صباح اليوم. 

وأغار الطيران الإسرائيلي بعد منتصف الليل، على كوثرية السياد لجهة بلدة تفاحتا، ولم يسجل وقوع إصابات، فيما أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، أن طائراته شنت أكثر من 10 غارات على أهداف لـ"حزب الله" في مواقع مختلفة جنوب لبنان.

أكثر من 13 هجومًا لحزب الله

في المقابل، أعلن "حزب الله" صباح اليوم الخميس استهداف ثكنة برانيت بقذائف المدفعية الثقيلة، وإصابتها بشكل مباشر.

وعرض "حزب الله" مشاهد من استهدافه شتولا وموقع الراهب وقاعدة تسونبار العسكرية في الجولان المحتل.

بدورها، أشارت مراسلة التلفزيون العربي إلى أن صفارات الإنذار تدوي في مسغاف عام بإصبع الجليل، تحسبًا لتسلل مسيّرات.

ويأتي ذلك بعدما أعلن "حزب الله" شن 13 هجومًا على جنود ومواقع وآليات عسكرية شمالي إسرائيل الأربعاء، ما يجعل أمس واحدًا من أكثر الأيام كثافة في هجمات الحزب ضد الاحتلال الإسرائيلي منذ 10 أشهر.

ومع استثناءات قليلة، عادة ما كانت هجمات "حزب الله" على إسرائيل طيلة الأشهر الماضية تقل عن 12 هجومًا في اليوم، وطالت صواريخه أمس موقع العباسية العسكري، وثكنة راموت ‏نفتالي، وثكنة راميم، وثكنة زرعيت.

هذا فضلًا عن موقع مسكافعام، وموقع المالكية العسكري، وموقع بركة ريشا، بالإضافة إلى منطقة الزاعورة وقاعدة تسنوبار في الجولان المحتل وموقع حدب يارون العسكري ، وغيره من المواقع.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات