الأحد 6 أكتوبر / October 2024

جهوده كانت "ملهمة".. فرنسي يحطم الرقم القياسي للقفز بالحبال

جهوده كانت "ملهمة".. فرنسي يحطم الرقم القياسي للقفز بالحبال

شارك القصة

نفذ ديبون كل قفزة من ارتفاع 40 مترًا - الغارديان
نفذ ديبون كل قفزة من ارتفاع 40 مترًا - الغارديان
تمكّن الفرنسي فرانسوا ماري ديبون من تنفيذ 765 قفزة بالحبل المطاطي، متغلبًا بسهولة على الرقم القياسي البالغ 430 قفزة، والذي سجله النيوزيلندي مايك هيرد.

حطّم الفرنسي فرانسوا ماري ديبون الرقم القياسي العالمي في رياضة القفز بالحبال، محققًا أكبر عدد قفزات في 24 ساعة.

وتمكّن ديبون من تنفيذ 765 قفزة بمقاطعة يرثشاير باسكتلندا، متغلبًا بسهولة على الرقم القياسي السابق البالغ 430 قفزة، والذي سجله النيوزيلندي مايك هيرد عام 2017.

"سعادة كبيرة"

ونفذ الرجل الذي يعمل خبيرًا أكتواريًا في السويد كل قفزة من ارتفاع 40 مترًا، تحت إشراف فريق "Highland Fling Bungee"، ومقرّه كيليكرنكي في بيتلوشري.

وبدأ ديبون تنفيذ التحدي صباح أمس الثلاثاء، وتجاوز الرقم القياسي السابق بمرور 12 ساعة فقط. وبعدما حظي باستراحة لمدة 50 دقيقة، واصل القفز طوال الليل، ونفذ القفزات الختامية صباح اليوم الأربعاء.

ونقلت عنه صحيفة "الغارديان" قوله، بعد كسر الرقم القياسي السابق، بأنه يشعر بسعادة كبيرة، وبالامتنان للفريق الذي أحاط به على مدار الـ 24 ساعة.

ولفت إلى أن هؤلاء مدّوه بطاقتهم التي جعلته يستمر في العمل حتى النهاية. 

وفي الحديث عن اللحظة الأصعب في الساعات الأربع والعشرين، توقف عند القفز وسط عامل الطقس الاسكتلندي، موضحًا أن الجزء الأصعب ربما كان المطر والطقس البارد، وهو الأمر المتوقع. 

غير أنه تدارك بالقول إنه عدا عن ذلك، لم يكن هناك ما هو صعب حقًا، فكل شيء سار بشكل جيد، وكنا محظوظين.

"جهود ملهمة"

وبحسب "الغارديان"، علّقت جوان برنت، المحكّمة الرسمية لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، والتي تحققت من الرقم القياسي، على أداء ديبون بالقول إن جهوده كانت "ملهمة".

وكان الرياضي الفرنسي قد عزا سبب اختيار اسكتلندا كموقع لخوض هذا التحدي إلى حبه للبلاد وشعبها، وتحدّث عن كيف ساعده القفز بالحبال على التغلب على خوفه من المرتفعات.

تابع القراءة
المصادر:
ترجمات
Close